shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، الفعاليات الثقافية والجماهيرية التي اقامتها في جامعة إب، بعنوان " أنا اليمني"،

الخميس, 11-يوليو-2019
صنعاء نيوز -


اختتمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، الفعاليات الثقافية والجماهيرية التي اقامتها في جامعة إب، بعنوان " أنا اليمني"، خلال الفترة ( 29 يونيو- 10 يوليو 2019م).
وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة لشؤون التعليم والثقافة والاوقاف عبدالفتاح غلاب، أهمية تنظيم هذه الفعاليات والمعارض الفنية التي تبرز مواهب الشباب وإبداعاتهم .
وأشاد بدور مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في تنظيم هذه الفعاليات الثقافية تحت شعار " أنا اليمني" لما يمثله هذا الشعار من فخر واعتزاز اليمني بأرضه وحضارته وتاريخه العريق، وهو اليمني الذي يقف شامخاً عصياً على الظلم والاستكبار، مكرراً الشكر لمؤسسة الشعب على اطلاق برنامج " أنا اليمني" الذي وصفه بالبرنامج الوطني وما يمثله من أهمية كبيرة.
من جانبه أكد نائب رئيس جامعة إب لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية .. متوجهاً بالشكر لمؤسسة الشعب على تبنيها وتنظيمها لهكذا فعاليات تبرز معانات الانسان اليمني وشموخه واعتزازه بنفسه وأرضه وصموده في وجه العدوان.
بدوره أوضح مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة الشعب محمد عواض،أن الفعاليات الثقافية التي تم تدشينها بتاريخ 29 يونيو المنصرم من قبل محافظ محافظة اب ووكلاء المحافظة و رئيس الجامعة بافتتاح معرض الفن التشكيلي ( أنا اليمني) كان مقرراً ان تستمر خلال الفترة ( 29 يونيو – 4 يوليو) فقط، غير أن الإقبال الكبير للزائرين لمعرض الفن التشكيلي ( أنا اليمني) جعلنا نُمدد فترة المعرض حتى اليوم الأربعاء 10 يوليو، بالاتفاق مع رئاسة الجامعة.
وأشار الى ان الفعاليات الثقافية لمؤسسة الشعب في جامعة اب احتوت خلال هذه الفترة على( معرض الفن التشكيلي، ومسابقة الفن التشكيلي، ومهرجان ثقافي جماهيري، ومسابقة تصميم بوابة مدينة اب النموذجية التي تم تخصيصها لطلاب كلية الهندسة) بالإضافة الى تصوير وتسجيل عدد من الفلاشات التوعوية الهادفة الى مواجهة الحرب الناعمة.

وأكد أن اختتام المعرض والفعاليات الثقافية لا يعني توقف أنشطة مؤسسة الشعب في محافظة إب، فمنذ أيام قليلة دشنت المؤسسة مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية في المحافظة وتم تنفيذ عدد من الأنشطة لبعض المراكز وستشهد الأيام القادمة أنشطة اكثر في بقية المراكز.

فيما أعلن رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية جامعة إب الدكتور صلاح ردمان أسماء الفائزين في مسابقة الفن التشكيلي الذي شارك فيها 10 رسامين من طلاب الجامعة .. مبينا أن المتسابقة هاجر الخياط حصلت على المرتبة الاولى ، فيما حلت الرسامة سامية الشاوري في المركز الثاني وغادة الأموي بالمركز الثالث في المسابقة التي إستمرت أسبوعا.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزة الأولى بدرع مؤسسة الشعب وجائزة نقدية كما تم تكريم الفائزة الثانية والثالثة بجوائز مالية.

وكرمت مؤسسة الشعب وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، بدرع المؤسسة، وعدد من قيادة وكوادر الجامعة والمنظمين ولجنة التحكيم والإعلاميين وبقية المشاركين في مسابقة الفن التشكيلي، بشهائد تقديرية.

كما تم تكريم مؤسسة الشعب بدرع جامعة إب.

حضر الاختتام المستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر وعميد مركز التأهيل والبحث التربوي الدكتور العزي العقاب ومدير مكتب التعليم الفني المهندس محمد الجعشني ورئيس نقابة الفنانين اليمنيين بإب عمار عبدالغني ومدير الانشطة الطلابية بالجامعة خالد السلمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)