shopify site analytics
السلطات الأمريكية تحذر السفن التي تعبر مضيق هرمز - الحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطا - تقرير: "حزب الله" يعيد انتشار قواته لشن حرب ضد إسرائيل على جبهتين - موسكو تعلق على مصير البحارة الروس على متن الناقلة البريطانية المحتجزة - الريال اليمني يواصل الانهيار بشكل متسارع "اسعار الصرف اليوم الاحد صنعاء - عدن" - مصادرة الجوازات والعملات - الجزائر بعيون فلسطينية - تعرية معادلة الظلام ! - عشق العواهر - النقاط الخلافية في المفاوضات المقبلة في السودان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 11-يوليو-2019
صنعاء نيوز -

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بواقع التعاون بين تل أبيب والقاهرة، مشددا على أنه يصب في مصلحة البلدين والمنطقة برمتها.

وأشار نتنياهو أثناء حضوره مع قرينته سارة أمس الأربعاء لمراسم استقبال احتفالية أقيمت في مقر إقامة سفير مصر لدى إسرائيل، خالد عزمي، بمناسبة الذكرى الـ67 لليوم الوطني لمصر، إلى "أهمية السلام بين البلدين الذي صمد على الرغم من العواصف في المنطقة"، مؤكدا أن تل أبيب والقاهرة "تكافحان الإرهاب معا بالتعاون مع دول أخرى، كما يشمل التعاون بينهما مجالات اقتصادية مثل الغاز الطبيعي".

وقال نتنياهو إن هذا التعاون "ينتفع منه الطرفان ودول أخرى في المنطقة".

كما تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمته إلى الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، مؤكدا أن الجميع في انتظار نشرها، داعيا الكل إلى "الانفتاح عليها ودراسة المقترحات التي سيتم طرحها من قبل الولايات المتحدة".

ولفتت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إلى أن نتنياهو شارك في تلك الفعالية في أعقاب زيارته إلى مستوطنة ريفافا، حيث شدد على أن تل أبيب تعتبر "يهودا والسامرة"، أي الضفة الغربية المحتلة) "موطنا لها" ولن توافق على إخلاء أي مستوطنات يهودية ضمن إطار أية تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين.

وأبدت السلطة الفلسطينية مرارا وتكرارا رفضها لـ"صفقة القرن" معتبرة إياها منحازة إلى جانب إسرائيل، وخاصة في ظل سلسلة خطوات اتخذتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبرزها الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب.

المصدر: مكان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)