shopify site analytics
الوحدة اليمنية - النظرة المستقبلية للتنمية - ابتهالات - حضرموت وثقافة العطاء!!؟ - الريال اليمني يستقر عند سعر منخفض في العاصمة صنعاء "أسعار العملات اليوم الاثنين" - الحرب الأمريكية الإسرائيلية على ( الأونروا ) - كم أكره المتأسلمين..!! - وزير بريطاني يفند التكهنات بنتائج "بريكست" بلا اتفاق: هناك ترويج لـ"مشروع الخوف" - الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى - مصدر عسكري لـ RT: الجيش السوري يقتحم مدينة خان شيخون في ريف إدلب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 22-يوليو-2019
صنعاء نيوز -
تستمر بجماعة بوجديان إقليم العرائش، الدورة الثالثة من مهرجان بوجديان الثقافي والفني تحت شعار "الموروث الثقافي في خدمو التسويق الترابي"، والذي سيتمد إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.

وأحيى السهرة الافتتاحية للمهرجان الذي يعرف إقبالا، الفنان المغربي حاتم إدار، اليوم ألهب الجمهور وتفاعل مع جميع أغانيه منذ بداياته. وخلال الفترة الصباحية شهد المهرجان إحياء عروض من طرف الفرقة الفلکلوریة الأولی هي "زهجوکة" للغایطة، والثانیة بني مزکلدة جماعة منانة للتبوریدة.

وتم أيضا تنظيم ندوة علمية بعنوان "التراث الفني لجهجوكة.. من النشأة إلى العالمية"، حيث أن جمالية موسيقى جهجوكة تجمع بين ألحان مختلفة ومتنوعة، بإيقاعات تقترب من موسيقى "الروك" و"الجاز" العالميين، لكنها متشبثة بأصلها ومصدرها الشعبي العريق.

وشهد اليوم ذاته، تكريم كل من محمد الشاوشي رٸیس سابق لقصر بجیر ، والمؤرخ محمد اخریف، والبرلماني سي السیمو، وأحمد الرامي رئس کلیة عبدالمالک السعدي، بدرع الشرف للجماعة، ومنح شواهد تقدیریة، لكل من العربي الاشهب رئيس جماعة سوق الطلبة، وحمد معروف رئيس جماعة اقصر بجیر، وآخرون.

وخلال اليوم الثاني من المهرجان، سيتم تنظيم قراءة فردية لأحد قراء المدرسة العتيقة، ثم ندوة علمية حول "درو المدارس العتيقة في العناية بالقرآن الكريم"، وفي نهاية اليوم سيكون لزوار المهرجان موعد مع سهرة فنية للطقطوقة الجبلية.

الحفل الختامي سيكون مع الفنان محمد المساري على الساعة التاسعة ليلة الأحد، بحضور جمهور ومحبي الفنان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)