shopify site analytics
تألق مبابي ونيمار جنبا إلى جنب كأساسيين لأول مرة في هذا الموسم - الحكم بالسجن سنة لنجم "الفراعنة" السابق - حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة (فيديو) - زلة لسان غوارديولا تورطه أمام الكاميرات - حضور لافت لعقيلة أردوغان بالحجاب في قصر باكنغهام (فيديو) - الرئيس الفرنسي . روسيا لم تعد عدوا للناتو - ستولتنبرغ: "إس-400" الروسية المنتشرة في تركيا لن تدمج في شبكة الناتو للدفاع الجوي - أستقالة عبد المهدي أحد الحلول للأزمة الحالية - الليرة السورية تسجل تحسنا متسارعا وترتفع بـ 20 بالمئة - مؤسسة منصة للإعلام تطلق إعلان مواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال مسؤول بالإدارة الأمريكية إن مستشار الرئيس وصهره، جاريد كوشنر، سيبدأ الأسبوع المقبل جولة للشرق الأوسط..

الإثنين, 22-يوليو-2019
صنعاء نيوز -
قال مسؤول بالإدارة الأمريكية إن مستشار الرئيس وصهره، جاريد كوشنر، سيبدأ الأسبوع المقبل جولة للشرق الأوسط بغية وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطته للسلام المعروفة بـ"صفقة القرن".

وسيرأس كوشنر وفدا أمريكيا يضم مبعوث واشنطن الخاص إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، والمبعوث الخاص إلى إيران براين هوك.

وتوقع المسوؤل أن يزور الوفد السعودية والإمارات وقطر ومصر والأردن وإسرائيل في إطار الجولة، مشيرا إلى أن المسار النهائي للرحلة لم يحدد بعد.

وبخصوص هدف المشاورات، قال المصدر إنه يكمن في "مواصلة الزخم الذي تولد في ورشة العمل في البحرين ووضع اللمسات الأخيرة على الجزء الاقتصادي من الخطة".

وأكد أن الوفد سيتناول أيضا الجانب السياسي من "صفقة القرن"، فضلا عن مسألة تشكيل صندوق استثمار دولي جديد لمساعدة فلسطين.

وسيغادر الوفد واشنطن أواخر هذا الشهر ويعود إليها في أوائل أغسطس.

وكان غرينبلات قد أعلن أن البيت الأبيض يدرس إمكانية نشر الجزء السياسي لـ"صفقة القرن" قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في إسرائيل والمقررة في 17 سبتمبر.

وفي الـ29 من يونيو الماضي، كشفت واشنطن الستار عن وثيقة مكونة من 40 صفحة تتضمن الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط. وتشمل استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في فلسطين ودول جوارها، وتحديدا مصر والأردن ولبنان.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)