shopify site analytics
عرض جديد من شركة الناصر للصرافة والتحويلات - ماذا يحصل للجسم عند تناول المشروبات الغازية بانتظام؟ - ترامب: 7 أو 8 دول عربية أخرى تسعى لإبرام اتفاقيات مع إسرائيل - "الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات - ترامب: لو كان الأمر بيد بايدن لكان سليماني وبن لادن على قيد الحياة - تايوان تدفع بمقاتلات لدى اقتراب طائرات صينية أثناء زيارة مسؤول أمريكي - ردا على خطوات الولايات المتحدة ضد "تيك توك".. الصين تتوعد بإجراءات ضد واشنطن - لأول مرة منذ 10 أشهر.. حاملة طائرات أمريكية تدخل إلى مياه الخليج - عزيزي القارئ، هل أنت عنصري؟ - ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﺭﺳﺎﻝ ﻗﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﺫ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧ& -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 23-يوليو-2019
صنعاء نيوز -
أكد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أن بلاده ساعدت الاستخبارات الأمريكية في العثور على مؤسس تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، في إطار عملية أسفرت عن تصفيته.

وقال خان، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الاثنين، إن "إدارة الاستخبارات الباكستانية هي من قدم المعلومات التي أدت إلى تحديد مكان وجود أسامة بن لادن".

وأوضح أن استخبارات بلاده ساعدت في تحديد "المكان الأولي" لزعيم "القاعدة" وذلك "بفضل معطيات هاتفية".

تصريح خان يمثل تغييرا ملحوظا في موقف باكستان الرسمي من هذا الموضوع حيث كانت بلاده ترفض بإصرار إعطاء أي معلومات عن دورها في العثور على بن لادن الذي جرت مطاردته لسنوات قبل أن تقتله قوة أمريكية خاصة في 2 مايو 2011 بمنزله المحصن في أبوت آباد على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

لكن الجنرال الباكستاني المتقاعد، أسد دراني، الذي كان رئيسا لاستخبارات بلاده بين 1990 و1992، ذكر في كتاب صدر عام 2018 أن باكستان أبلغت الولايات المتحدة على الأرجح بمكان اختباء بن لادن "وادعت أنها لا تعرف شيئا" لأن ذلك "كان يمكن أن يحرج الحكومة" في إسلام آباد.

ويقوم عمران خان بزيارة هي الأولى له إلى واشنطن منذ انتخابه رئيسا لوزراء باكستان، حيث التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، لمحاولة تعزيز العلاقات بين البلدين الحليفين، والتي تشهد توترا في أغلب الأحيان على خلفية عدد من الخلافات.

المصدر: فوكس نيوز + أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)