shopify site analytics
بنود الاتفاق الروسي - التركي بخصوص الوضع في شمالي سوريا - الأسد: أردوغان لص سرق المعامل والقمح والنفط وهو اليوم يسرق الأرض - إسبر: لن نحارب تركيا بسبب حملتها ضد الأكراد - لودريان: لا مبرر لتمديد موعد "بريكست" إلى ما بعد 31 أكتوبر - واشنطن تعلن عن انسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة شمال سوريا - المطلقة امرأة آيلة للسقوط - نادي الجسرة القطريّ العريق يكرّم د. سناء الشعلان - كارمين الكنز الإسباني الثمين - لبنان الثائر بين الناس والمليشيات - جمعية المراءة والطفل وبالتعاون مع منظمة سيفيك تنظم لقاء لمناقشة مخاطر تجنيد الأطفال‎ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الصواريخ الاستراتيجية أجرت تدريبات ناجحة على إطلاق صاروخ "توبول"

السبت, 27-يوليو-2019
صنعاء نيوز -

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الصواريخ الاستراتيجية أجرت تدريبات ناجحة على إطلاق صاروخ "توبول" الباليستي العابر للقارات.

وجاء في بيان للوزارة بهذا الصدد، أن وحدة قوات الصواريخ الاستراتيجية قامت، يوم الجمعة 26 يوليو، بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من نوع "توبول" من ميدان التجارب "كابوستين يار" بمقاطعة أستراخان جنوب روسيا.

وأكد البيان أن رأس الصاروخ أصاب الهدف المحدد له في ميدان "ساري شاغان" على أراضي كازاخستان بدقة. وتم تنفيذ مهام التدريبات بشكل كامل.

يذكر أن أنظمة "توبول" الصاروخية المتنقلة مخصصة لإصابة كافة أنواع الأهداف الاستراتيجية في مختلف الظروف. وهذه المنظومة مزودة بصاروخ من نوع "أر تي-2 بي إم" يعمل بالوقود الصلب. وتبلغ قوته 0.5 ميغاطن ووزنه 45.1 طن ويصل مداه إلى 10500 كيلومتر.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)