shopify site analytics
الوحدة اليمنية - النظرة المستقبلية للتنمية - ابتهالات - حضرموت وثقافة العطاء!!؟ - الريال اليمني يستقر عند سعر منخفض في العاصمة صنعاء "أسعار العملات اليوم الاثنين" - الحرب الأمريكية الإسرائيلية على ( الأونروا ) - كم أكره المتأسلمين..!! - وزير بريطاني يفند التكهنات بنتائج "بريكست" بلا اتفاق: هناك ترويج لـ"مشروع الخوف" - الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى - مصدر عسكري لـ RT: الجيش السوري يقتحم مدينة خان شيخون في ريف إدلب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 02-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن بلاده ستفرض اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل، رسوما جمركية بنسبة 10٪ على البضائع الصينية بقيمة 300 مليار دولار.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "تتواصل المفاوضات التجارية (مع الصين)، وخلال هذه المفاوضات ستبدأ الولايات المتحدة في 1 سبتمبر بفرض رسوم إضافية صغيرة بنسبة 10 ٪ على البضائع والمنتجات المصدرة من الصين إلى بلادنا بقيمة 300 مليار دولار".

وأشار إلى أن القرار الجديد، لا يشمل الرسوم الحالية بنسبة 25٪ على بضائع بقيمة 250 مليار دولار.

وأعاد الرئيس الأمريكي إلى الأذهان، أن الصين لم تنفذ وعودها بالبدء بشراء المنتجات الزراعية من الولايات المتحدة بكميات كبيرة، وكذلك لم تنفذ الوعد بالتوقف عن بيع أدوية الفينتانيل المخدرة التي تتسبب الجرعات الزائدة منها، بوفاة الآلاف من سكان الولايات المتحدة كل عام.

ونوه ترامب، بأنه يأمل في مواصلة الحوار الإيجابي مع الصين حول توقيع معاهدة تجارية شاملة.

وتخوض الصين والولايات المتحدة حربا تجارية، بعدما زادت إدارة ترامب الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار، لترد الصين بإجراءات مماثلة على منتجات أمريكية بـ50 مليار دولار.

إلا أن بكين وواشنطن اتفقتا خلال قمة العشرين الأخيرة في اليابان على التهدئة واستئناف المفاوضات التجارية بغية التوصل إلى اتفاق تجاري.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)