shopify site analytics
الوحدة اليمنية - النظرة المستقبلية للتنمية - ابتهالات - حضرموت وثقافة العطاء!!؟ - الريال اليمني يستقر عند سعر منخفض في العاصمة صنعاء "أسعار العملات اليوم الاثنين" - الحرب الأمريكية الإسرائيلية على ( الأونروا ) - كم أكره المتأسلمين..!! - وزير بريطاني يفند التكهنات بنتائج "بريكست" بلا اتفاق: هناك ترويج لـ"مشروع الخوف" - الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى - مصدر عسكري لـ RT: الجيش السوري يقتحم مدينة خان شيخون في ريف إدلب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 05-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
صدر في الولايات المتحدة يربورن – ميتشغان، العدد 79 يوليو 2019 من مجلة "العربي الأمريكي اليوم" التي تصدر باللغة العربية، ويرأس تحريرها عبدالناصر مجلي.

مجلة عرب أمريكا الأولى، تضمنت مقالات وتحقيقات وحوارات وموادا متنوعة عن قضايا العالم واليمن ، لعل من أبرزها:

بعد صعودها المفاجئ إلى قبة الكونجرس كأول امرأة مسلمة إلهان عمر.. في مواجهة اكثر رؤساء العالم قوة وجنونا وتهورا ، وهل من انتصار جديد ستسجله هذه الفتاة السمراء ؟.

كما تطرقت "مجلة عرب أمريكا الأولى" إلى الرابع من يوليو.. قصة استقلال أمة ، فما هي قصة الرابع من يوليو؟.

كما أجرت المجلة حوارا في القاهرة مع هاني جازم الصلوي الباحث والشاعر والمؤسس لدار أو "مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر ".. كيف أستطاع شاب طموح، يعمل بصمت، وبعيدا عن ضجيج الحكومات المتعاقبة؛ أن يصّنع ما لم تحدثه المؤسسات الثقافية جامعة.

وفي ذات الإصدار لم يغّب الشأن اليمني المثخن بالحرب، إذ تحكي مجلة "العربي الأمريكي اليوم" كيف عملت ( أسماء المشرقي ) 35 سنة، على صنع الشوكولا في منزلها، منذ عامين، بأشكال ونكهات مختلفة، ساعية إلى مواجهة الظروف الاقتصادية ، لتغطية العجز المادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بعد أن توجه الرجال إلى الحرب، والنساء للصناعات المنزلية في بلد يعاني من ظروف قاسية .

كما تناولت المجلة قصصا إنسانية لنازحين من الحرب حمل عنوان : "العودة هي أقصى أمانينا" : الحرب تقسم الأسر اليمنية وتفرض عليها الشتات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)