shopify site analytics
بنود الاتفاق الروسي - التركي بخصوص الوضع في شمالي سوريا - الأسد: أردوغان لص سرق المعامل والقمح والنفط وهو اليوم يسرق الأرض - إسبر: لن نحارب تركيا بسبب حملتها ضد الأكراد - لودريان: لا مبرر لتمديد موعد "بريكست" إلى ما بعد 31 أكتوبر - واشنطن تعلن عن انسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة شمال سوريا - المطلقة امرأة آيلة للسقوط - نادي الجسرة القطريّ العريق يكرّم د. سناء الشعلان - كارمين الكنز الإسباني الثمين - لبنان الثائر بين الناس والمليشيات - جمعية المراءة والطفل وبالتعاون مع منظمة سيفيك تنظم لقاء لمناقشة مخاطر تجنيد الأطفال‎ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نحن شباب عدن للحقوق والحريات نضع بين ايديكم احصائية اولية بعدد جرائم الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا المجلس الانتقالي بحق ابناء المحافظات الشمالية

الثلاثاء, 06-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -

نحن شباب عدن للحقوق والحريات نضع بين ايديكم احصائية اولية بعدد جرائم الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا المجلس الانتقالي بحق ابناء المحافظات الشمالية في مدينة عدن خلال الثلاثة ايام الماضية:


1- قتل 16 شخصاً بينهم اطفال.

2- جرح اكثر من 450 شخصا، والذين تعرضوا للضرب والسحل والاهانات بينهم نساء واطفال.

3-ترحيل اكثر من 2400 شخصاً بشكل قسري.

4- تشريد أكثر من 1000 أسرة.

5- تدمير وحرق واتلاف اكثر من 1200 بسطة.

6- تدمير وتحطيم واغلاق اكثر من 43 بوفية.

7- تدمير وتحطيم 14 مطعماً.

8- اغلاق اكثر من 1700 محلا تجاريا.

9- فرار اكثر من 600 أسرة من القتل .. والذين تركوا منازلهم وكل مايملكون وفروا خارج مدينة عدن خوفاً من الموت وصمانا لسلامة اسرهم وأطفالهم.

10- منع اكثر من 6000 مواطناً من دخول مدينة عدن .. من المسافرين وزوار عدن القادمين من المحافظات الشمالية.

11- مصادرة ونهب عشرات الملايين من النقود، والآلاف من التلفونات، والممتلكات والمقتنيات الشخصية.

وبناء على ما سبق .. نؤكد للجميع ما يلي:

- أن عملية رصد وجمع المعلومات والأرقام أعلاه تمت بناء على رصد ميداني قام به فريق ميداني متخصص يضم مجموعة من شباب وبنات عدن الناشطين في مجال الحريات وحقوق الانسان.

- يوجد لدينا المئات من الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تثبت وتؤكد حقيقة وصحة تلك المعلومات والأرقام ، وتؤكد ضلوع قيادات الانتقالي ووقوفها وراءها، وقد سبق ونشرنا بعضها وسيتم نشر الباقي تباعا.

- أن جميع الجرائم المرصودة اعلاه ارتكبت من قبل مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، والذين هم جنود وضباط يعملون في ما يسمى بالحزام الأمني، والذي تعمد بعضهم ارتداء الزي المدني لغرض التمويه.

- نؤكد بأن عملية رصد وتوثيق الجرائم مستمرة، وأننا سنعمل على مواصلة جمعها وترتيبها مع الأدلة والبراهين، ومن ثم سنرفع بها قضية ضد المجلس الانتقالي وقياداته الى محكمة العدل الدولية، باعتبارها جرائم حرب ضد الانسانية.

والله الموفق،،،


صادر عن شباب عدن للحريات وحقوق الانسان
عدن- الاحد: 4 اغسطس 2019م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)