shopify site analytics
تواصل فعاليات التحشيد وخمسة أعوام من الصمود بسواد حنش بمديرية الثورة - "كورونا" يظهر في 7 دول عربية حتى الآن - وزير الطاقة السعودي: يجب ألا نتذمر بشأن فيروس "كورونا" - العراق يتحرك جديا ويتخذ عدة قرارات هامة للحد من انتشار "كورونا" في البلاد - رسميا.. "كورونا" يقتل 17 شخصا في إيران حتى الآن - زخم "كورونا" بدأ يتراجع في الصين.. تسجيل أدنى حصيلة وفيات يومية في أكثر من أسبوعين - كورونا وصفقة القرن ويتامى الأمل! - لأول مرة.. إصالة تكشف عن سر متعلق بطلاقها من العريان - نجوى كرم تحتفل بعيدها الـ 53.. ولهذا السبب بكت - لماذا تنبّه الشيخ عائض القرني لجرائم أردوغان “فجأةً” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش

السبت, 10-أغسطس-2019
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -
أنهى صلح قبلي اليوم بأمانة العاصمةباشراف لجنة التحكيم برئاسةالشيخ علي محمد حيدر الضبيبي ووكيل امانة العاصمة علي صالح القفري قضية قتل عمد منذ قرابة عام ونصف بين أسرتي آل الريمي من مديرية الجبين محافظة ريمة وآل المتوكل من مدرية انس ذمار.
وخلال الصلح الذي حضره وكلاء امانة العاصمة وهم حمود النقيب وعلي السقاف وعلي القفري وعبدالله محرم ومشائخ ريمة يحي المنتصر وتوفيق طهام وعلي المشرافة وزيدمحمد الصبيبي وعلي محمد الضيفي وعلي هادي يامن وصالح منصور الجبوب وابو الفضل منصوروعلاء علي احمد الضبيبي وغالب مهدي الضبيبي وعددا من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء اعلن اولياء دم المجني عليه فوازمحمدمحمد غالب الريمي العفو التام عن الجاني ابراهيم علي علي المتوكل وذلك بعد تسلم معبر النقاء .


وثمن وكيلي امانة العاصمة حمود النقيب وعلي السقاف موقف أولياء الدم ومشائخ ووجهاء واعيان محافظة ريمة المشرف وعفوهم عن القضية للأبد، مؤكدين على أهمية توحيد الصفوف والوقوف في خندق واحد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جهته اكد رئيس لجنة التحكيم الشيخ على محمد حيدر الضببي بان العفو على الجاني ابراهيم المتوكل من قبل اولياء دم المجني عليه فواز الريمي لم ياتي من فراغ بل جهود متميزة وايضا القيم الانسانية والاخلاقية لابناء اليمن .. مشيداً بكافة الجهود المبذولة من مشائخ واعيان ريمة وانس لحل القضية داعيا كافة ابناء اليمن الى توحيد الصف في مواجهة العدوان.

الى دلك ثمن الحاضرون المساعي والحهود الخيرو التي بدلت لانهاء الخلاف بين الاسرتين وحل القضية بطرق اخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح . موكدين اهمية توحيد الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية بما من الصمود في مواجهة العدوان.

وحثو كافة ابناء اليمن الى تعزيز اواصر الاخاء والتسامح والتعاون ومعالجة القضايا والمشاكل بطرق قانونية بعيدا عن الثار والسلاح خاصة في ظل استمرار العدوان.

فيما أشاد مشائخ وأعيان وأبناء انس بالجهود التي بذلت من قبل لجنة التحكيم والخرين لحقن الدماء ووأد الفتنة وتجنيب أسرتي آل الريمي وآل المتوكل الاقتتال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)