shopify site analytics
نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 12-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، عيدروس الزبيدي، موقف المجلس المساند للتحالف العربي بقيادة السعودية، والتزامه بقرار وقف إطلاق النار في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال الزبيدي، في خطاب مساء اليوم الأحد، إن المجلس الانتقالي يجدد الثقة بالمملكة العربية السعودية، ومستعد للمشاركة في الاجتماع الذي دعا إليه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بانفتاح كامل.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي أنه مستعد للعمل بشكل مسؤول مع قيادة التحالف العربي في إدارة هذه الأزمة وتبعاتها بما يعزز من تماسك النسيج الاجتماعي، مجددا موقف المجلس الثابت بالوقوف الكامل مع التحالف العربي لمحاربة التمدد الإيراني في المنطقة بقيادة السعودية.

وأعلن الزبيدي أيضا أنه مستعد للعمل مع التحالف كحليف وفي وقوي.

وصرح رئيس المجلس بأن قوات الحزام الأمني والمجلس تمكنتا من تأمين عدن من معسكرات كانت تأوي عناصر مسلحة ومعامل صناعة متفجرات ومفخخات.

وأضاف الزبيدي أنهم "غير متناسين مهام تحرير ما تبقى من أراضي الجنوب في وادي حضرموت وبيحان ومكيراس، التي لا تزال تعاني من الإرهاب".

وذكر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالأحداث التي دارت في شهر أغسطس والتي وصفها بالمؤسفة، قائلا إنها فُرضت عليهم.

وبين أن المنطقة شهدت في الأول من شهر أغسطس تنفيذ 3 عمليات إرهابية متزامنة تم التخطيط والإعداد لها بدقة متناهية في كل من "شرطة الشيخ عثمان" و"معسكر الجلاء" بعدن و"مديرية المحفد" بأبين، ذهب ضحيتها 60 شخصا على رأسهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد، العميد منير محمود أبو اليمامة، بالإضافة إلى إصابة 100 آخرين وتدمير عدد من مرافق المؤسسات العامة والمنازل والبنى التحتية.

وتابع قائلا: "إنه وفي السابع من الشهر ذاته، وأثناء تشييع جنازات في مقبرة القطيع، تم إطلاق النار على المشيعين دون مراعاة لقدسية المكان والمناسبة، مشيرا إلى أنه تم تصوير هذه الحادثة لإثبات صدق ما تحدثوا عنه".

وأشار إلى أن عدة مظاهرات سلمية انطلقت منددة بالهجوم المسلح الذي قتل فيه 3 أشخاص، وتم قمعها بالنار والحديد مما زاد من عدد الخسائر.

وأفاد بأنه وفي الثامن من أغسطس، انكشف كل شيء عندما خرجت الأسلحة الثقيلة من معسكرات ألوية الحماية الرئاسية بما فيها الدبابات والمدفعية وتحديدا من معسكر بدر، وقامت بمهاجمة معسكر اللواء الأول مشاة (جبل حديد) بلواءين هما "اللواء 39 مدرع" و"اللواء الثالث حماية رئاسية"، مؤكدا أن ذلك الهجوم سبقه قصف مكثف مما نتج عنه خسائر كبيرة في صفوف "معسكر اللواء الأول مشاة" في جبل حديد، بالإضافة إلى تدمير مرفق ضخ المياه للمواطنين في عدن.

كما تحدث الزبيدي عن كمية الأسلحة والذخائر التي تم العثور عليها مخزنة في معسكرات ألوية الحماية الرئاسية، والتي تكفي لقتال الحوثيين في كل جبهات القتال دون دعم من التحالف لمدة لا تقل عن 12 شهر كاملة.

وكشف أن ألوية الحماية الرئاسية قامت بتجنيد خلايا نائمة من المهمشين واللاجئين الأفارقة.



المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)