shopify site analytics
جردة حساب لخمس سنوات من الحرب العبثية التدميرية على اليمن.. - عطوان يكتب عن : الحوثيين في اليمن - مئوية تركيا تقترب: حكم أردوغان يواجه مزيدا من المشاكل - شاهد.. لاعبا منتخب روسيا ينالان حريتهما - الشرطة الأمريكية تعتقل فتاة كانت تريد التلذذ بقتل 400 شخص - تقرير عن الهجوم على بقيق: عطلة نهاية أسبوع غير عادية في العالم - امريكا وإسرائيل يمكن أن تشكلا حلفا دفاعيا - السعودية و"الفاتورة الإيرانية"! - 850 متقدما لمقاعد المايكروبيولوجي والحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة إب - رئيس جامعة إب يدشن عملية إستكمال إنشاء مبنى كلية الطب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 15-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
مقال للخبير الاقتصادي المغربي احد الاقتصاديين في بورصة نيويورك ومهندس سوق الاوراق المالية السنغافورية ومتخصص دولي في بيع اكبر اصول الشركات العالمية .

الخبير الدولي حبيب ولد داده متحدثا عن وضع اليمن الاقتصادي قائلا:
اليمن الفقير في حقيقته سوف يكون من اقوى اقتصاديات العالم يتخطى كل الحدود الاقتصادية عالميا بلد يمتلك اكبر الثروات وينصح اليمنيين التمسك بالارض فالمستقبل القريب جدا هو لليمن رغم التحديات الحالية وقد حدد ثروات اليمن فيما يلي

*اليمن الفقير الغني بالموانئ ....*

- ميناء عدن اهم ميناء استراتيجي في العالم وهو عصب شريان التجارة العالمية فقط الامر يتطلب وضع الميناء للمنافسة التجارية بشفافية مطلقة وهناك العديد من دول العالم ترغب في الاستثمار في هذا العصب 75مليار دولار اقل عائدات ووظائف عمل لملايين اليمنيين.

- ميناء الحديدة ثاني اهم ميناء في البحر الاحمر وهو افضل من مواني السعودية والسودان والقرن الافريقي الاستغلال الامثل لهذا الميناء سوف يجعله اكبر محطة ترانزيت مع ميناء الصليف المجاور 40 مليار دولار الدخل السنوي لهذا الميناء اذا تم استغلال الترانزيت فقط.

- مواني البحر العربي بالاضافة الى الامتداد الساحلي سوف يجعل هذه المواني بعد تطويرها من قبل المستثمرين اكبر محطات ترانزيت عالمية تضاهي شبه القارة الهندية ودول شرق اسيا وبالامكان ان تكون محطات لحاملات الطائرات من كل بقاع العالم وعند اعادة النظر في ذلك سوف تجني اليمن من هذا مايتجاوز عن 100 مليار سنويا مع توظيف الملايين فقط في مواني بحر العرب.

نحن الى الآن لا نتحدث عن ثروات النفط الهائلة.

- مضيق باب المندب
تسعى دول الخليج للحصول على منفذ بحري لتصدير النفط عبر البحر العربي وهذا في حد ذاته الحصول على مليارات الدولارات لو تم الاتفاق مع دول الخليج على انشاء بيب لاين يمتد من السعودية الى بحر العرب تكون حصة اليمن بحسب الاتفاقات الدولية هي نص اجرة النقل من مواني النفط الى اخر نقطة للبيب وقس على ذلك ايران مع تركيا وروسيا مع اروبا وسوريا مع العراق هناك المليارات تحققها الدول من مرور بايب النفط والغاز عبر اراضيها في الوقت الذى ستجني اليمن اكثر من 200 مليار وهو نص اجرة النقل من مواني الخليج الى ميناء التصدير في بحر العرب بالاضافة الى طلب ملايين العاملين في مجالات التصدير والضخ وغيرها.

*اليمن الفقير الغني... بالنفط..*

- منطقة الجوف وهي محايدة للسعودية توجد بها خزان هائل من النفط يحتوي على نفط اكبر من حقول السعودية والامارات والكويت مجتمعة . بالاضافة الى ذلك حقول النفط الاخرى.

*اليمن الفقير الغني بمناجم المعادن ..*

منطقة لحج ابين ارض غنية جدا بمعدن الذهب حيث تتراوح نسبة الذهب فيه من 1 كيلو الى 21 طن وهي نسبة عالية بالاضافة الى ذلك تكاد تكون المناجم سطحية مقارنة بالمناجم الاخرى وكما انه لايخفي على احد مناجم الذهب في حضرموت ومارب وتعز وهذه الثروة الهائلة مطمع كبير لدول العالم.

*اليمن الفقير الغني بمصادر المياه ...*

توجد في هضبة حضرموت اكبر خزان مائي في جزيرة العرب وهو عبارة عن تريلونات من الامتار المكعبة واستغلال ذلك سيجعل من اليمن سلة العرب بدلا عن السودان.

وايضاً البن اليمنى اقوى من اقتصاد البترول
وايضاً الثروه السمكيه لان اليمن تتمتع ببحر مفتوح فيه انواع من الاسماك المختلفه والكثيره

*اليمن الفقير الغني بالموقع..*

موقع اليمن الجغرافي المتميز يعتبر مرتكز للتجارة العالمية بين الشرق والغرب ..

*اليمن الغني الفقير بالقيادة...*

متى سيعلم اليمنيون حقيقة أن وطنهم غني للغاية ؟؟؟
ولا يحتاج اليمن سوى قيادات وطنية شريفة نزيهة كفؤة مبدعة مخلصة بدرجات عالية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)