shopify site analytics
جردة حساب لخمس سنوات من الحرب العبثية التدميرية على اليمن.. - عطوان يكتب عن : الحوثيين في اليمن - مئوية تركيا تقترب: حكم أردوغان يواجه مزيدا من المشاكل - شاهد.. لاعبا منتخب روسيا ينالان حريتهما - الشرطة الأمريكية تعتقل فتاة كانت تريد التلذذ بقتل 400 شخص - تقرير عن الهجوم على بقيق: عطلة نهاية أسبوع غير عادية في العالم - امريكا وإسرائيل يمكن أن تشكلا حلفا دفاعيا - السعودية و"الفاتورة الإيرانية"! - 850 متقدما لمقاعد المايكروبيولوجي والحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة إب - رئيس جامعة إب يدشن عملية إستكمال إنشاء مبنى كلية الطب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قررت السلطات الإسرائيلية منع عضوي الكونغرس الأمريكي الديمقراطيتين، إلهان عمر ورشيدة طليب، من زيارة إسرائيل..

الجمعة, 16-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
قررت السلطات الإسرائيلية منع عضوي الكونغرس الأمريكي الديمقراطيتين، إلهان عمر ورشيدة طليب، من زيارة إسرائيل.

وقال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، تزيبي هوتوفيلي، إن "القرار اتُخذ، وينص على عدم السماح لهما بالدخول".

وجاء القرار الإسرائيلي خلال دقائق بعد دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمنع عمر وطليب من زيارة إسرائيل في منشور على "تويتر".

وكتب ترامب قائلا "أن تسمح إسرائيل بزيارة عمر وطليب، فذلك دليل على ضعف كبير. هما تكرهان إسرائيل والشعب اليهودي، ولا يوجد ما يمكن قوله أو فعله لتغيير رأيهما في هذا الشأن"، مضيفا أن عمر وطليب تمثلان "عارا حقيقيا".

من جهته، نقل الكاتب المختص في الشؤون الإسرائيلية، صالح النعامي، عن قناة التلفزة الإسرائيلية "12" قولها إن "نتنياهو يتجه لمنع عضوي الكونغرس إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة الأراضي الفلسطينية خشية أن تستغلا الزيارة في تشجيع حركة المقاطعة الدولية على إسرائيل، وأن تقدما على استفزازات عبر زيارة المسجد الأقصى".

ولفت التلفزيون الإسرائيلي في وقت سابق إلى أن زيارة عمر وطليب إلى القدس، وعزمهما الصلاة في المسجد الأقصى ولقاء قيادات السلطة الفلسطينية، تثير استنفارا إسرائيليا واسعا.

المصدر: RT + "تويتر"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)