shopify site analytics
4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قررت السلطات الإسرائيلية منع عضوي الكونغرس الأمريكي الديمقراطيتين، إلهان عمر ورشيدة طليب، من زيارة إسرائيل..

الجمعة, 16-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
قررت السلطات الإسرائيلية منع عضوي الكونغرس الأمريكي الديمقراطيتين، إلهان عمر ورشيدة طليب، من زيارة إسرائيل.

وقال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، تزيبي هوتوفيلي، إن "القرار اتُخذ، وينص على عدم السماح لهما بالدخول".

وجاء القرار الإسرائيلي خلال دقائق بعد دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمنع عمر وطليب من زيارة إسرائيل في منشور على "تويتر".

وكتب ترامب قائلا "أن تسمح إسرائيل بزيارة عمر وطليب، فذلك دليل على ضعف كبير. هما تكرهان إسرائيل والشعب اليهودي، ولا يوجد ما يمكن قوله أو فعله لتغيير رأيهما في هذا الشأن"، مضيفا أن عمر وطليب تمثلان "عارا حقيقيا".

من جهته، نقل الكاتب المختص في الشؤون الإسرائيلية، صالح النعامي، عن قناة التلفزة الإسرائيلية "12" قولها إن "نتنياهو يتجه لمنع عضوي الكونغرس إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة الأراضي الفلسطينية خشية أن تستغلا الزيارة في تشجيع حركة المقاطعة الدولية على إسرائيل، وأن تقدما على استفزازات عبر زيارة المسجد الأقصى".

ولفت التلفزيون الإسرائيلي في وقت سابق إلى أن زيارة عمر وطليب إلى القدس، وعزمهما الصلاة في المسجد الأقصى ولقاء قيادات السلطة الفلسطينية، تثير استنفارا إسرائيليا واسعا.

المصدر: RT + "تويتر"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)