shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم/ دكتور محمد سعيد الحاج.

الجمعة, 23-أغسطس-2019
صنعاء نيوز/ بقلم/ دكتور محمد سعيد الحاج. -

تمت الوحده اليمنيه بين نظامين شرعيين معترف بهما في الامم المتحده وكانت وحده برضا الطرفين وبدون اكراه وبدون حرب اي وحده سلميه.

وبالتالي لن يكون الانفصال الا برضا الطرفين بمعني اذا حاول طرف عمل انفصال بالقوه العسكريه بدون رضا الطرف الاخر فمن خق الاخر ان يدافع عن الوحده بالقوه العسكريه.

بمعني اوضح اذا حاول المجلس الانتقالي فرض الا نفصال بالقوه العسكريه فمن حق الوحدويين في الشمال الدفاع عن الوحده بنفس القوه العسكريه.

هذا هو المنطق وبالتالي علي المجلس الانتقالي اذا اراد الانفصال لابد ان يعمل عليه بالطرق السلميه فقط.

عليه ان يناضل داخل القنوات الرسميه والتي هي نفسها القنوات التي مرت فيها الوحده اليمنيه.

اليمن اليوم بلا دستور وتحت البند السابع وتحكمها قرارات امميه وتشرف عليها الرباعيه الدوليه .والعاصمه صنعاء بيد من انقلبواعلي الدوله الشرعيه يعني كيف يامجلس يا انتقالي تطلب الانفصال في عدم توفر الدوله?.

لابد اولا اعادة الدوله في العاصمه صنعاء والاتفاق علي نظام للحكم وايجاد جيش وطني تابع الدوله المركزيه.وبعدها نفكر بالانفصال.

وحتي الانفصال بعد ذلك كله لازم يكون باستفتاء با شراف اممي.

اذا موضوع الانفصال مثل الزواج والطلاق له سننه وقوانينه مش لعب عيال.ولن يستطيع احد فرض الانفصال بالقوه حتي لوكان معه كل سلاح الارض فاذاكان من حق الانتقالي الحق باشعال الحرب من اجل الانفصال فاللشمال نفس الحق باستخدام القوه للحفاض علي الوحده.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)