shopify site analytics
حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 23-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن عرض واشنطن بيع نظام صواريخ باتريوت الدفاعية لتركيا "رفع من الطاولة"، بعد قرار أنقرة شراء منظومة صواريخ "إس-400" الدفاعية الروسية.

وقال مسؤول الخارجية الأمريكية يوم الخميس، إن الولايات المتحدة أبلغت تركيا مرارا بأن عرض البيع سينتهي إذا مضت قدما في شراء الصواريخ الروسية.

وأضاف المسؤول، "أبلغنا تركيا دائما أن أحدث عرض لنا بشأن باتريوت سيزال من الطاولة إذا تلقت شحنة منظومة "إس-400". عرض باتريوت الذي قدمناه انتهى".

من جهته امتنع متحدث من شركة ريثيون المصنعة لنظام صواريخ باتريوت، عن التعليق قائلا إنها مسألة حكومية.

ويحتدم الخلاف بين أنقرة وواشنطن منذ سنوات بشأن اهتمام تركيا بمنظومة "إس-400" الروسية التي يقول مسؤولون أمريكيون ومن حلف شمال الأطلسي إنها ليست متوافقة مع المنظومة الدفاعية للحلف وتشكل تهديدا لمقاتلات "إف-35" الشبح التي تنتجها لوكهيد مارتن وتستخدمها الولايات المتحدة وحلفاء آخرون لها.

وبدأت الولايات المتحدة عملية رفع تركيا من برنامج تصنيع المقاتلات المذكورة في أبريل الماضي بعدما قالت أنقرة إنها لن تتراجع عن شراء منظومة "إس-400". وزادت حدة التوتر في يوليو، عندما تلقت تركيا الشحنة الأولى من منظومة الصواريخ الروسية.

وحذرت واشنطن من أنها ستفرض عقوبات على تركيا بالإضافة إلى رفعها من برنامج إنتاج الطائرة "إف-35"، لكنها لم تفعل ذلك حتى الآن.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)