shopify site analytics
8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها - سمير عادل يكتب : للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل - قيادات السلطة المحلية لمحافظة شبوة يتفقدون أحوال المرابطين في مديرية الجوبة - سناء كجك تكتب : يا أمي في غزة ... - القدوة يكتب: المجتمع الدولي وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني - منيغ يكتب: لإسرائيل الوَسَائِل وللعرب المَوَاوِيل / الجزء الخامس - رسائل عابرة على مشارف الإختبارات الوزارية - ١٠٠ سنة على جريمة اغتيال البقيع… - الهاشمي الذي حمى إسرائيل… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 24-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية اليوم السبت إن الجيش الكوري الجنوبي رصد ما أطلقته بيونغ يانغ من قذيفتين مجهولتي الهوية بالقرب في إقليم هام كيونغ الجنوبي.

ورجحت الهيئة أن ما أطلقته بيونغ يانغ صاروخان قصيرا المدى، مضيفة أنهما حلقا إلى مسافة 380 كلم على ارتفاع 97 كلم، بسرعة قصوى للطيران بلغت 6.5 ماخ.

وأشارت الهيئة إلى أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجريان تحليلا مشتركا حول القذيفتين للكشف عن تفاصيلهما، بما في ذلك ما يشمل مسافة الطيران والارتفاع والنوعية وغيرها.

ويعتبر هذا خامس إطلاق كوري شمالي من نوعه خلال شهر أغسطس وحده، والتاسع خلال العام الجاري.

ويرى الخبراء أن هناك إمكانية لإطلاق بيونغ يانغ واحدا من الأنواع الثلاثة لأسلحتها الجديدة التي أطلقت سلسلة منها منذ مايو الماضي.

وبلغ أقصى ارتفاع لما أطلقته كوريا الشمالية اليوم السبت 97 كلم، وهو أعلى ارتفاع من بين 9 تجارب صاروخية سابقة خلال العام الجاري.

وقال مصدر في الجيش الكوري الجنوبي إنه من الممكن أن يكون الشمال أطلق الصاروخ القائم بزاوية مرتفعة، ولكنه من الصعب استبعاد احتمال أنه أطلق نوعا آخر من الصواريخ نظرا للارتفاع الكبير الذي وصل إليه.

وأفاد بأن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الوضع عن كثب تحسبا لاحتمال حدوث عمليات إطلاق إضافية، مع الحفاظ على وضعية الاستعداد.

المصدر: يونهاب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)