shopify site analytics
جردة حساب لخمس سنوات من الحرب العبثية التدميرية على اليمن.. - عطوان يكتب عن : الحوثيين في اليمن - مئوية تركيا تقترب: حكم أردوغان يواجه مزيدا من المشاكل - شاهد.. لاعبا منتخب روسيا ينالان حريتهما - الشرطة الأمريكية تعتقل فتاة كانت تريد التلذذ بقتل 400 شخص - تقرير عن الهجوم على بقيق: عطلة نهاية أسبوع غير عادية في العالم - امريكا وإسرائيل يمكن أن تشكلا حلفا دفاعيا - السعودية و"الفاتورة الإيرانية"! - 850 متقدما لمقاعد المايكروبيولوجي والحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة إب - رئيس جامعة إب يدشن عملية إستكمال إنشاء مبنى كلية الطب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اب/حميدالطاهري

الأربعاء, 28-أغسطس-2019
صنعاء نيوز/ اب/حميدالطاهري -
اختتمت بمحافظة إب اليوم الدورة التدريبية الأولى حول الضبط القضائي والإداري ودورهما في حفظ الحقوق وحماية الحريات العامة، نظمتها نيابة إستئناف المحافظة التي نظمتها منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات.
هدفت الدورة على مد ثلاثة أيام تأهيل( 40)متدربا من مأموري الضبط القضائي والإداري من النيابة العانة ومدراء مديريات ومدراء أمن المديريات ورؤساء أقسام الشرطة، بكيفية تنفيذ المهام والاختصاصات المناطة بهم وفقا للتشريع اليمني إبتداء من الدستور وانتهاء بالقوانين واللوائح المنظمة لتلك المهام التي تتوافق مع القوانين الدولية المتعلقة بالحقوق والحريات.

وتلقى المشاركون في الدورة مهارات حول كيفية التعامل مع انتهاكات حقوق الإنسان عند إجراء عملية الضبط والقضائي والإداري وتعزيز قدرة وكفاءة منتسبي أجهزة الشرطة بالقواعد والإجراءات القانونية الواردة في القوانين المحلية والدولية والتوعية بمفاهيم حقوق الإنسان.

وفي الاختتام نوه محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح بدور نيابة إستئناف المحافظة ومنظمة فكر في أقامة مثل هذه الدوارات التأهليها وما تخرج به من توصيات في عملية الإسهام في تحسين أداء مأموري الضبط القضائي والإداري.

وأشاد اللواء صلاح بما تنعم به المحافظة من أمن واستقرار مقارنة بما تعانيه المحافظات الرازحة تحت العدوان والاحتلال ..
مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الدورة يأتي ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

فيما أوضح القاضي الدكتور مروان المحافري رئيس نيابة إستئناف المحافظة أن الدورة تأتي في إطار العمل على تكريس سلطة القانون ورفع مستوى أداء الجهات المعنية بتطبيق القانون.

وشدد القاضي الدكتورالحافري على ضرورة التنسيق بين مأموري الضبط القضائي والإداري بما يكفل حماية الحقوق والحريات .

بدوره قال الشيخ عبدالعزيز العقاب رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات أن هذه الدورة سيعقبها سلسلة دورات للمساهمة في التعريف بالقوانين وأهمية العمل بها وتعزيز الثقافة القانونية في أوساط المجتمع.

وفي الاختتام الذي حضره عضوا مجلس الشورى محمد الكبسي ومحمد النوعة ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة علي النوعة ومدير الأمن العميد محمد الحمزي وعميد كلية القانون بجامعة إب الدكتور بشير العماد ومساعد مدير أمن المحافظة العميد محمود الأسد، تم تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية، كما تم تكريم محافظ المحافظة ورئيس نيابة إستئناف المحافظة ورئيس منظمة فكر ومدير الأمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)