shopify site analytics
دائرة المكتبات العامّة تشهر "سيلفي مع البحر" لسناء الشّعلان - تواصل بطولة الشطرنج الديناميكية دون مفاجئات ثقيلة بصنعاء - رئيس نيابة إستنئاف محافظة إب يوجه بالتحقيق مع مديري أمن المشنة ومذيخرة .. - الإعلام الموجه وقيادة العقل الجمعي !! - كورونا.. الفلسفة الصينية للأصبع الوسطى! - أبناءإب السلام يدعون لمحاوبة الفساد...!!!! - وجهاتُ نظرٍ إسرائيلية من صفقةِ القرنِ الأمريكيةِ - لصوص العراق .. مليارات في مهب الريح!!؟ - خدام خدام الجرافي!!؟ - الخلاف الحقيقي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استبدلت السلطات في بنغلادش مصطلح "عذراء" في وثائق الزواج الممنوحة للمسلمين بعبارة أخرى "غير متزوجة"..

الخميس, 29-أغسطس-2019
صنعاء نيوز -
استبدلت السلطات في بنغلادش مصطلح "عذراء" في وثائق الزواج الممنوحة للمسلمين بعبارة أخرى "غير متزوجة" بعد أن أصدرت المحكمة العليا الثلاثاء قرارا يقضي بإلغاء الإشارة إلى العذرية.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن أصدرت المحكمة العليا في البلاد قرارا يقضي بسحب كلمة "عذراء" من وثائق الزواج الممنوحة للمسلمين في البلاد، في حكم وُصف بأنه مهم من جانب المنظمات التي كافحت من أجل إسقاط هذا الإجراء الذي ينطوي على "إذلال وتمييز".

وترى المنظمات الحقوقية أن إرغام الفتيات على التصريح عما إذا كن بكارى أم لا في وثائق الزواج -وهو تدبير معتمد منذ العام 1961- أمر ينطوي على "إذلال وتمييز" ويشكل انتهاكا لخصوصية الفتيات.

وكان يتعين على الفتيات المقبلات على الزواج اختيار خانة من بين ثلاث عند ملأ وثيقة الزواج وهي "عذراء" أو "أرملة" أو "مطلقة"، بموجب القوانين السارية على الزيجات الإسلامية في بنغلادش.

غير أن المحكمة العليا أمرت باستبدال كلمة "عذراء" بعبارة "غير متزوجة"، حسب ما أعلن المدعي العام المساعد، أميت تالوكدر.

كما قامت السلطات بإدخال خيارات "غير متزوج" أو "أرمل" أو "مطلق" في الوثائق الرسمية للرجال المقبلين على الزواج.

ويشكل المسلمون قرابة 90% من سكان بنغلادش البالغ عددهم 168 مليون نسمة وتعتبر رابع أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)