shopify site analytics
وفاة الفنانة المصرية الكبيرة رجاء الجداوي بعد صراع مرير مع فيروس كورونا - زوج كارداشيان يعلن عزمه الترشح لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية! - رئيس غانا يدخل العزل الصحي الذاتي عقب إصابة شخص مقرب منه بكورونا - منتج طبيعي يحفز البصيلات ويعالج مشكلة تساقط الشعر - خدمها .. ولم يخنها قط ...!! - كم بيضة يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة؟ - علامة "مقلقة" في عينيك قد تدل على نقص فيتامين B12 في جسمك! - أمام البرلمان الإيراني.. ظريف متهم باتباع سكة خاطئة في السياسة الخارجية - "بلومبيرغ": قرار فرض العقوبات على الصين ينتظر توقيع ترامب - رئيس الكنيست السابق: ترامب أوقف خطة الضم لأنها الآن لا تناسبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أجلت المحكمة الإبتدائية بالرباط، محاكمة الصحافية هاجر الريسوني المتهمة بالاجهاض والفساد إلى 16 أيلول/ سبتمبر الجاري،

الثلاثاء, 10-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -
والمحكمة تنظر في “السراح” ونقيب المحامين يتهم النيابة العامة بـ”التغول” وبسلب الحرية

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:
أجلت المحكمة الإبتدائية بالرباط، محاكمة الصحافية هاجر الريسوني المتهمة بالاجهاض والفساد إلى 16 أيلول/ سبتمبر الجاري، بعد قبولها ملتمسا تقدم به دفاع الصحافية.
وتزامنت أولى الجلسات مع وقفة تضامنية شارك فيها نشطاء جمعيات حقوقية وصحافيين ومتعاطفين، أمام مبنى المحكمة، طالبوا خلالها باطلاق سراح الصحفية المعتقلة ووقف التضييق على الصحفيين، في ذات الوقت كانت المحكمة تنظر في ملتمس متابعة الصحافية في حالة سراح.
من جهته، دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان (هيئة حكومية) الى الإفراج عن الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها في أقرب وقت.
وقال مصدر عن المجلس الوطني أنه تم تكليف ممثل له لملاحظة محاكمة هاجر الريسوني وخطيبها رفعت أمين وجميع الأشخاص المتابعين في إطار هذه القضية.
وعبر المجلس عن أمله في أنّ يتم الإفراج سريعًا عن هاجر الريسوني وشريكها، مضيفا أنه سيقدم، في الأيام المقبلة، توصياته لتعديل القانون الجنائي، الذي تناقشه حاليا لجنة التشريعات وحقوق الإنسان بمجلس النواب.
وكشف المجلس ان هذه التوصيات تتوخى حماية الحريات الفردية والحياة الخاصة، مع احترام المقتضيات الدستورية المتعلقة بضمان الحقوق والحريات الأساسية، خاصة منها الفقرة الأولى من الفصل 24 والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.
من جهته، وصف عبد اللطيف الحماموشي، عضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لموقع ”لكم” التهم التي تتابع بها هاجر الريسوني، بالـ“بئيسة” مضيفا أن جهات معنية وظفت هذه التهم للانتقام من الصحفية ومن محيطها العائلي.
ودعا الحماموشي، في ذات التصريح إلى وضع حد لـ”صحافة التشهير” والتي اعتبر أنها ضرت بشكل كبير بهاجر وقضيتها بشكل خاص، مستنكرا استعمال “منابر إعلامية” للتشهير بالأشخاص سواء كانوا معروفين أو مواطنين عاديين.
وانتقد نقيب المحامين عبد الرحيم الجامعي، خلاله ترافعه، ما وصفه بتغول النيابة العامة متهما اياها بسلب الحرية ب”قناعات شخصية”، مضيفا أنها تنتهك السر المهني والحياة الخاصة، وذلك بعد بلاغ الادعاء العام حول توقيف الريسوني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)