shopify site analytics
أمام واشنطن 3 خيارات للرد على "هجوم أرامكو" - ضبط 14 امرأة بتهمة القيام بأعمال منافية للأخلاق في سلطنة عمان - لو أصغى ترامب إلي لما استهدفت "أرامكو" السعودية - الحديث عن عائلة بن لادن بسوء - تركيا تهدد الولايات المتحدة بتنفيذ "خطط بديلة" في سوريا - وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي - خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! - كيف حدث أن الدفاعات الأمريكية أخفقت في صد هجمات "أرامكو"؟ - بعد استقالة وزير الصحة ..الفساد يبقى ويتمدد! - "هكذا يمارس الفساد في اليمن" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال ضابط إسرائيلي إن أمين عام "حزب الله"، حسن نصر الله، وقائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني صديقان ويتفقان كثيرا،

الثلاثاء, 10-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -

قال ضابط إسرائيلي إن أمين عام "حزب الله"، حسن نصر الله، وقائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني صديقان ويتفقان كثيرا، ولكن نصر الله يفوق الآخر فهما لثقافة إسرائيل وداخلها.

وذكر العميد درور شالوم، رئيس قسم الأبحاث بالجيش الإسرائيلي، أن نصر الله لا يريد مواجهة إسرائيل، على عكس سليماني، الذي يختلف معه في ذلك، حيث يرغب قائد "فيلق القدس" الإيراني بمواجهة إسرائيل، عبر الكوادر الإيرانية الموجودة في سوريا.

ونقل الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، عن شالوم قوله إن بلاده تفحص خطوات نصر الله، بدعوى أنه يؤثر على الوعي الإسرائيلي، وتبحث وتناقش كل ما يدور حول نصر الله، ومن حوله، كونه شخصية حكيمة.

وأوضح الضابط الإسرائيلي أن نصر الله يعلم الحمض النووي الإسرائيلي نفسه، وأن وحدة الأبحاث بالجيش تدرسه والحزب اللبناني، وتناقش كل خطواته، ومدى تأثيرها على لبنان وعلى مستقبل بلاده، كما أن الإيرانيين يعتمدون في فهمهم لإسرائيل على نصر الله وحزبه.

وأكد الموقع الإلكتروني العبري أن لجنة الأبحاث بالمخابرات العسكرية الإسرائيلية "أمان" تقوم بعقد حلقات عصف ذهني حول شخصية نصر الله، والحزب اللبناني، لمعرفة كيف يفكر ويتصرف تجاه إسرائيل.

وأكد الضابط الإسرائيلي أن "الإيرانيين يحاولون معرفة الثقافة الإسرائيلية، وإن حال البعد الجغرافي دون ذلك، ولكنهم يحاولون بالفعل عبر مساعدة نصر الله لهم".

المصدر: والا العبري
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)