shopify site analytics
«امريكا» ونهاية الدولة العظمي وتفكك الولايات - لماذا ترامب عاجز أمام المحتجين؟ - بداية تعافي الشارع الأمريكي - رحم الله الطبيب الانسان - غَضَب مُؤَجَّلٌ عند عَرَب - تفاصيل مكالمة مسربة بين رئيس وزراء هادي وريم الهاشمي بعد انتهاء المؤتمر وماذا دار حول ظهور طفلها - خبير فلكي يقول :صنعاء ستشهد ظاهرة فلكية فريدة -فقط في صنعاء- "تفاصيل" - تفاصيل خطيرة لعملية محاولة اغتيال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واعتقال شقيقه - الأسير فتحي محمد محمود النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال (1960م - 2020م) - تدشين مشروع الاستجابة الطارئة للوقاية من كورونا في السجن الحربي بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مكاسب متسارعة تحققها الليرة السورية منذ الأمس، جعلتها اليوم تسجل أسعارا لامست حاجز الـ 600 ليرة هبوطا وسط تضارب

الخميس, 12-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -
مكاسب متسارعة تحققها الليرة السورية منذ الأمس، جعلتها اليوم تسجل أسعارا لامست حاجز الـ 600 ليرة هبوطا وسط تضارب في المعلومات وغموض حول أسباب الصعود أو الهبوط.

صفحات متخصصة بتتبع أسعار الصرف في السوق الموازية، ذكرت منذ قليل أن الليرة السورية سجلت 598 أمام الدولار، كما في صفحة "الأسهم السورية" التي أشارت إلى حالة "انعدام الطلب بشكل كامل على القطع الأجنبي" وقالت إن الليرة ارتفعت في بعض المحافظات إلى حدود 588 ليرة.
بينما ذكرت مواقع أخرى أن سعر الليرة سجل 608 ليرات أمام الدولار.

بعض الأسباب

أما اللافت في حالة تذبذب الأسعار، فكان الإعلان الذي نشرته اليوم "شركة BS للخدمات النفطية" التابعة لمجموعة قاطرجي الدولية، وقالت فيه إن "سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في انخفاض مستمر" وأشارت إلى أن ذلك "بفضل جهود الشرفاء" الذين لم تسمهم.
ويأتي إعلان الشركة الجديد بعدما أعلنت أمس موعدا لانخفاض سعر الدولار أمام الليرة السورية، حددته في الثانية بعد الظهر، وتوجهت بالشكر لمن ساهم في ذلك وخصت بالذكر صناعيين قالت إنهم "كانوا وما زالوا الداعم الأكبر" للاقتصاد الوطني.

وكانت الحكومة السورية أعلنت أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات التي لم تحددها بدقة في مواجهة انهيار أسعار الصرف، واكتفت بالقول إن تلك الإجراءات "بدأت تؤتي أُكُلها".


وبالتوازي، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنها ستتعامل بحزم يصل حد "الضرب بيد من حديد" لمواجهة التقلبات في سعر الصرف، وانعكاسها على السلع سواء المنتجة محليا أم المستوردة.

دمشق- أسامة يونس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)