shopify site analytics
"ظلال أنثى" إبداع جديد للمسرح الأدبي بالمغرب - فلسطين قلب تونس النابض - غدا منافسات الناشئين لتحديد الخمسة الفائزين بكأس الثورة لالتقاط الاوتاد - حكومة كالمغرب محكومة - رئيس الجمعية التعاونية السكنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة إب يسخر من ماتناوله الدكتور - جائزة التميز في صناعة الموت - أردوغان: دخول الجيش السوري مدينة منبج ليس سلبيا - الولايات المتحدة: نسيطر على الأجواء شمال شرق سوريا وسنوسع العقوبات ضد تركيا حال استمر - الدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكية - "لوك أويل" الروسية تشارك في مشروع لـ40 عاما سيوفر 20% من احتياجات الغاز الإماراتية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  من منّا لا يرغب بعيش سن الشيخوخة متمتّعاً بصحة جيدة، لا غارقاً في ضباب مرض الزهايمر، أو فقد الشعور بالهوية، وبالتالي

الجمعة, 13-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -

من منّا لا يرغب بعيش سن الشيخوخة متمتّعاً بصحة جيدة، لا غارقاً في ضباب مرض الزهايمر، أو فقد الشعور بالهوية، وبالتالي تشكيل عبء على من حوله؟

على مدار سنوات عديدة تمّ إنفاق مليارات الدولارات في محاولة للقضاء على لغز الزهايمر وتطوير أدوية لمنعه أوعلاجه. وعلى الرغم من الجهود المضنية التي بذلها العديد من الباحثين في جميع أنحاء العالم لم يتوصلوا لإيجاد الدواء.

أظهرت خمس دراسات تم تقديمها الأسبوع الماضي في مؤتمر جمعية مرض الزهايمر الدولي أدلة متقاربة على الوقاية من مرض الزهايمر، تتضمن:

ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع.
تناول وجبات صحيّة كالخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية والدواجن، والابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء والزبدة والجبن والمعجنات والأطعمة المقلية.
الانخراط في أنشطة تحفيز عقلي مرتين على الأقل في الأسبوع.
الابتعاد عن شرب أكثر من كوب واحد من البيرة أو النبيذ يوميًا.
الابتعاد عن التدخين.
في إحدى الدراسات، كان لدى الأشخاص الذين اتبعوا بعض من هذه النصائح الخمسة انخفاض كبير في مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 60 %، مقارنةً بالأشخاص الذين التزموا بأحدهم أو واحد منهم فقط. وكانت النتائج متماثلة بين الرجال والنساء.

المصدر : CNN Health
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)