shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات

الجمعة, 13-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -

إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر.

المزيد من الأخبار السيئة لشاربي الصودا الدايت، وفقاً لدراسة جديدة قامت بها جمعية القلب الأميركية، إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر.

وقالت الدكتورة ياسمين رحماني المساعدة في علم الأوبئة السريرية وصحة السكان في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك، ومن المشاركين في دراسة أجريت على أكثر من 80000 امرأة أميركية، إن"الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة يلجأون للمشروبات المحلاة المنخفضة السعرات الحرارية للخفض من هذه السعرات في نظامهم الغذائي". وأضافت أن "الأبحاث أظهرت أن المشروبات المحلاة اصطناعياً قد لا تكون ضارة ولكن الاستهلاك المرتفع يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالجلطة وأمراض القلب".

ومع ذلك، نشرت جمعية القلب الأمريكية مؤخرًا مذكرة علمية استقصائية خلصت إلى عدم وجود أبحاث علمية كافية، لاستنتاج ما إذا كانت المشروبات المحلاة منخفضة السعرات الحرارية تؤثر على خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أم لا.

فيما أكد بعض العلماء أن الماء هو أفضل خيار بين المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. وقالت الدكتورة راشيل جونسون، أستاذة التغذية في جامعة فيرمونت ورئيسة مجموعة كتابة المذكرة الاستشارية، "للأسف، لا يقدم البحث الحالي ببساطة أدلة كافية للتمييز بين آثار المحليات المختلفة منخفضة السعرات على القلب والدماغ والصحة".

المصدر : CNN Health
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)