shopify site analytics
"ظلال أنثى" إبداع جديد للمسرح الأدبي بالمغرب - فلسطين قلب تونس النابض - غدا منافسات الناشئين لتحديد الخمسة الفائزين بكأس الثورة لالتقاط الاوتاد - حكومة كالمغرب محكومة - رئيس الجمعية التعاونية السكنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة إب يسخر من ماتناوله الدكتور - جائزة التميز في صناعة الموت - أردوغان: دخول الجيش السوري مدينة منبج ليس سلبيا - الولايات المتحدة: نسيطر على الأجواء شمال شرق سوريا وسنوسع العقوبات ضد تركيا حال استمر - الدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكية - "لوك أويل" الروسية تشارك في مشروع لـ40 عاما سيوفر 20% من احتياجات الغاز الإماراتية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كتب فلاديمير موخين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول قيام غواصات سلاح البحرية الروسي بدور الردع غير النووي بدءا من هذا العام

الأحد, 15-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -

كتب فلاديمير موخين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول قيام غواصات سلاح البحرية الروسي بدور الردع غير النووي بدءا من هذا العام، وتغييرات منتظرة في العقيدة العسكرية الروسية.

وجاء في المقال: تُعدّ هيئة الأركان العامة الروسية، إلى جانب الهيئات التنفيذية الأخرى، نسخة دورية من العقيدة العسكرية. وعلى الأرجح، سوف يصادق الرئيس فلاديمير بوتين على هذه الوثيقة في العام 2020، وسوف تسرد فيها التهديدات العسكرية الجديدة لروسيا بعد "انهيار معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، والمستقبل الغامض لمعاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية". ذلك ما توصلت إليه الدورية الأمريكية الإلكترونية War on the Rocks.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري الجنرال يوري نيتكاشيف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا" إن الأمريكيين لا يفهمون حتى النهاية أو يتظاهرون بأنهم لا يفهمون المواقف والأحكام الجديدة التي تعتزم هيئة الأركان العامة الروسية استخدامها في خططها العسكرية. ونيتكاشيف واثق من أن القيادة العسكرية الروسية لا تقول الكثير عن مثل هذه الخطط علانية.

في الوقت نفسه، ففي مناقشة علنية لمشروع العقيدة العسكرية الجديدة، وفقاً له، لا يمكن تجاهل موضوع "الأساليب الهجينة غير العسكرية لحل النزاعات العسكرية التي تستخدمها الولايات المتحدة. وبالتأكيد سوف تنعكس تهديداتهم في الوثيقة الجديدة للبلاد".

ويلاحظ ضيف الصحيفة أن العقيدة العسكرية الجديدة "ستطور وتجدد أساليب الحرب المرتبطة بمواجهة مخاطر الأنواع الجديدة من الأسلحة في العالم. وهناك الكثير منها: أسلحة فضائية وأسلحة فرط صوتية وأسلحة ليزرية وغيرها. هذه كلها موجودة لدى روسيا، لكنها ستظهر قريبا لدى خصمنا المحتمل. كأن يظهر، مثلا، نظير لسلاح Poseidon الغواص، والذي يجري تطويره في روسيا، لدى الأمريكيين. ينبغي امتلاك القدرة على الدفاع ضده. وهذه مهمة صعبة للغاية ومتعددة الجوانب".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)