shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز - رأى الكاتب السعودي خالد السليمان أن دقة التصويب التي أظهرتها صور الأقمار الاصطناعية للمنشأة النفطية السعودية المستهدفة، تعزز الشكوك في مزاعم الحوثيين. صنعاء نيوز -

رأى الكاتب السعودي خالد السليمان أن دقة التصويب التي أظهرتها صور الأقمار الاصطناعية للمنشأة النفطية السعودية المستهدفة، تعزز الشكوك في مزاعم الحوثيين.


وقال السليمان في موضوع قصير بعنوان "فاتورة إيران" إن "الإنكار الإيراني يبدده انعدام مصداقية النظام الإيراني، بينما بيان الحكومة العراقية فلا تتجاوز مصداقيته المساحة التي تبسط فيها الحكومة العراقية نفوذها داخل العراق، وهي مساحة لا تشمل مساحات نفوذ المليشيات العراقية الخاضعة لسلطة قاسم سليماني!".

وشدد الكاتب السعودي على أن "التحقيقات ستحدد في النهاية مصدر الاستهداف وستتعامل السعودية مع الاعتداء وفق القوانين الدولية لحماية مصالحها".

وتساءل في هذا الشأن عما "سيفعله المجتمع الدولي المتردد تجاه السياسة الإيرانية العدوانية في المنطقة، فضررها يتجاوز الإقليم ليمس العالم كله بضرب (النفط) عصب الاقتصاد العالمي!".


وحذّر السليمان من أن "السكوت الدولي والاكتفاء بالإدانة ودعوات ضبط النفس أثبتت أنها غير فاعلة في ضبط السلوك الإيراني ولم تمنع اعتداءات سابقة هدفت لتعطيل الملاحة البحرية في مضيق هرمز ومهاجمة وخطف ناقلات النفط في المياه الدولية!".

واستنتج الكاتب السعودي أنه "كلما تأخر المجتمع الدولي في معالجة الملف الإيراني ستكون الفاتورة أكثر تكلفة سياسيا واقتصاديا وعسكريا وإنسانيا!".

المصدر: عكاظ



المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)