shopify site analytics
"ظلال أنثى" إبداع جديد للمسرح الأدبي بالمغرب - فلسطين قلب تونس النابض - غدا منافسات الناشئين لتحديد الخمسة الفائزين بكأس الثورة لالتقاط الاوتاد - حكومة كالمغرب محكومة - رئيس الجمعية التعاونية السكنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة إب يسخر من ماتناوله الدكتور - جائزة التميز في صناعة الموت - أردوغان: دخول الجيش السوري مدينة منبج ليس سلبيا - الولايات المتحدة: نسيطر على الأجواء شمال شرق سوريا وسنوسع العقوبات ضد تركيا حال استمر - الدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكية - "لوك أويل" الروسية تشارك في مشروع لـ40 عاما سيوفر 20% من احتياجات الغاز الإماراتية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
جيت بعد الظهر، من الوظيفة وإذا بإبني يحضنني ويقول شكرا لك يأبي علي مبلغ 3000 ريال الذي أعطتني أمي في الصباح كتبرع للنازحين المساكين..

الجمعة, 20-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -
واحد بيقول صحيت الصبح لقيت زوجتي بتقول جيب 6000 ريال..

قلت لها ليش قالت على شان ابنك طلبوا منه في المدرسة يجمعوا تبرعات للنازحين..

قلت لها رغم إننا بدون رواتب منذ ثﻻث سنوات لكن يجب أن نشارك في اﻷجر خذيها..

جيت بعد الظهر، من الوظيفة وإذا بإبني يحضنني ويقول شكرا لك يأبي علي مبلغ 3000 ريال الذي أعطتني أمي في الصباح كتبرع للنازحين المساكين..

بالعصر جاءت لي رسالة عبر التلفون من المدرسة لتشكرني على التبرع لصالح النازحين بمبلغ 1000 ريال..

عندها تذكرة تلك اﻷموال والتي تقدر بمئات المﻻيين من الدوﻻرات والتي تدفعها الدول اﻷجنبية والشقيقة كمنح وقروض لليمن سنويا بإسم تنفيذ مشاريع إنمائية وخدمة..

ويتضح في اﻷخير أن نسبة 50 إلى 60% من مبالغ تلك المنح والقروض تصرف كرواتب وبدﻻت وسفريات ونثريات للخبراء الدوليين وللعاملين بتلك الصناديق ومشاريع اﻷشغال والطرقات والخطوط السريعة والبطيئة..

وباقي المبلغ يصرف لمشاريع مؤقتة لبرك مياة الأمطار ولمدارس ﻻ يوجد فيها مدرسين وﻻ طﻵب ولمشاريع معظمها غير خدمية وغير تنموية إﻻ ما ندر ..

عندها عرفت ان الفساد في اليمن سواء في المشاريع التي ينفذها البنك الدولي أو المشاريع التي تنفذها الحكومية ضارب في كل المفاصل العلوية والسفلية وفي الاعماق الداخلية والخارجية وعلى اليمن السﻻم والله من وراء القصد ...!!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)