shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حذر وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الولايات المتحدة من أن بلاده ستوقف التعاون معها حول إقامة "المنطقة الآمنة" شمال سوريا

الجمعة, 20-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -

حذر وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الولايات المتحدة من أن بلاده ستوقف التعاون معها حول إقامة "المنطقة الآمنة" شمال سوريا في حال مماطلة الطرف الأمريكي، مهددا بتنفيذ "خطط بديلة".

تركيا تهدد الولايات المتحدة بتنفيذ تركيا: سننشئ قواعد عسكرية دائمة في المنطقة الآمنة بشمال سوريا
وقال أكار، في كلمة ألقاها مساء اليوم الخميس خلال مشاركته في حفل احتضنه مقر وزارة الدفاع التركية، بمناسبة "يوم مصابي الحروب"، إن تركيا ستواصل المباحثات والفعاليات المشتركة مع الولايات المتحدة بخصوص المنطقة الآمنة في شرق الفرات شمال سوريا، طالما أنها متوافقة مع أهداف وغايات أنقرة.

وأضاف أكار أن تركيا تسعى إلى تأسيس "ممر سلام" في شرق الفرات بعمق يتراوح من 30 إلى 40 كيلومترا، مشيرا إلى أن هذه المنطقة يجب أن تكون "خالية من الإرهابيين والأسلحة الثقيلة".

وتابع قائلا: "بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، أطلعنا نظراءنا على أهدافنا ومبادئنا، ونتابع التصريحات الأمريكية عن كثب، ورأينا ما فعلوه في منبج والرقة سابقا، ولا نريد أن يتكرر الأمر نفسه في شرق الفرات".

وأردف: "في هذا الإطار نجري دوريات برية وجوية مشتركة مع واشنطن، ونعمل على تأسيس قواعد في المنطقة، والمباحثات والفعاليات المشتركة ستستمر طالما أنها متوافقة مع أهدافنا، وهذه الفعاليات المشتركة ستنتهي إن لجأت واشنطن للمماطلة والتأخير، وعندها سنفعل خططنا البديلة".

وجدد أكار تأكيده على أن تركيا تحترم وحدة الأراضي السورية، لكنها لن تظل مكتوفة الأيدي حيال محاولات تأسيس حزام إرهابي في القسم الشمالي من هذا البلد.

واستطرد قائلا: "هدفنا النهائي هو القضاء على تنظيم حزب العمال الكردستاني، وحدات حماية الشعب، حزب الاتحاد الديمقراطي، في شمال سوريا، وتأسيس ممر السلام هناك، وإتاحة فرصة العودة لإخواننا السوريين إلى بلادهم".

المصدر: الأناضول + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)