shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التقى الاستاذ الدكتور ضياء المقبلي رئيس إئتلاف الشباب اليمني للسلام بالسيد كريستوفر  هينزل السفير الامريكي باليمن وذلك بناء على الدعوة

الأحد, 22-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز حميد الطاهري -
التقى الاستاذ الدكتور ضياء المقبلي رئيس إئتلاف الشباب اليمني للسلام بالسيد كريستوفر هينزل السفير الامريكي باليمن وذلك بناء على الدعوة الموجهة بحضور اللقاء بالمكونات الشبابية في اليمن .

وفي اللقاء تم طرح العديد من القضايا الهامه المتعلقه بدور الشباب والمشاكل التى تواجههم وتعيقهم من القيام بدورهم المناط به وومدى إمكانية تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بالشباب والأمن والسلام.

وناقش اللقاء الشبابي العديد من القضايا التي تهم الشباب في اليمن في ظل ماتمر به في ظل استمرار الحرب القذرة.
وخلال اللقاء دعا الدكتور المقبلي كافة شباب اليمن الجريح إلى وحدة الصف والكلمة ونبذ ثقافة العنف والكراهية ونشر ثقافة المحبة والسلام في أوساط المجتمع اليمني.
وقال رئيس إئتلاف الشباب اليمني للسلام أننا ندعو إلى وقف نزيف الدم اليمني وإحلال السلام العادل والشامل المشتاق له ابناء شعبنا العظيم.

ولفت إلى اننا نخبة كبيرة من شريحة الشباب في اليمن يؤمنون بالمحبة والإخاء ، ويكرهون ثقافة العنف والكراهية ويعشقون السلام ،كما نؤمن بوجود الآخر كإيمانها بحقها في الحياة بهوية يمنية واحده.


وأكد الدكتور المقبلي وإن تعددت الثقافات والأفكار .
لبينا تلك الدعوة حرصا منا على ضرورة المساهمه بشكل إيجابي في رسم ملامح المصالحه الوطنيه والوئام المدني ، كحل وجوبي لا مناص منه وإن طال أمد الحرب ،
واضاف ان الشباب هم عماد المستقبل والفاعل الأساسي في الخطوات القادمه والشريك الاستراتيجي الهام في صنع السلام في اليمن ، فالشباب اليمني هم بناة سلام لا أدوات هدم .

ودعا الدكتور المقبلي كافة أطراف الصراع اليمني في الداخل والخارج إلى تحكيم العقل والمنطق والعودة إلى طاولة الحوار الوطني وذلك للخروج باليمن من عهد الحرب إلى عهد الأمن والأمان.

داعيا شباب اليمن إلى وحدة الصف و الدعوة الى وقف الحرب القذرة وإحلال السلام.
Attachments area
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)