shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بالوثائق شبكة محامون ضد الفساد تكشف استبدال السفارة اليمنية بمصر  منح أوائل الجمهورية لمقربين دبلوماسيين

الإثنين, 23-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -
بالوثائق شبكة محامون ضد الفساد تكشف استبدال السفارة اليمنية بمصر منح أوائل الجمهورية لمقربين دبلوماسيين

كشفت شبكة محامون ضد الفساد عن وثيقة من وزير التعاليم العالي و البحث العلمي يطالب السفارة اليمنية في مصر بعدم استبدال منح خمسة من أوائل الجمهورية بالثانوية العامة لغرض اعطاء اشخاص آخرين تلك المقاعد الدراسية ضمن التبادل الثقافي بين الجمهورية اليمنية و جمهورية مصر العربية محمل وزير التعليم العالي الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية تحمل كافة المسؤولية.
و الجدير بالذكر تناول عدد من الناشطين الحقوقين في وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة ‏الطالبة اليمنية فاطمة سالم علي قاسم الحاصلة على معدل ٩٩.٧٪ و من أوائل الجمهورية في شهادة الثانوية العامة و رغم حصولها على منحة دراسية في الطب البشري إلى مصر، لكنها حين وصلت إلى القاهرة وجدت السفير محمد مارم قد أعطى المقعد والمنحة الدراسية لإبنة احد أصدقائه الدبلوماسيين.
و اكد عدد من الناشطين الحقوقين بان الطالبة الآن مرمية في الشارع بالقاهرة بدون مصروفات ولا مستقبل.
و في تصريح صحفي أكد المحامي و الناشط الحقوقي طارق عبدالله الشرعبي امين عام شبكة محامون ضد الفساد بأن للاسف تدار اليوم الدولة بصورة سيئة جدآ بتهميش نظام الكفاءة و المفاضلة بمنح لعدد من أقارب السياسين و قيادات عسكرية و في الحكومة اليمنية وظائف عليا و منح دراسية رغم فشلهم في الحياة الإدارية و العملية و عدم تميزهم و اعتبر الشرعبي بان هذا الاسلوب كارثي و اوضح بان المانيا بعد الحرب العالمية لم تنهض الا عند رفعها لشعار السياسة ترحل و الإدارة تبقى و تم تطبيقه على أرض الواقع الا ان السياسة في اليمن تبتلع الإدارة لتصبح اشبه بطبقات جيولوجية كل طبقة تضغط على الأخرى لخدمة من في الأعلى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)