shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاتهامات السعودية لبلاده بالتورط في الهجمات الصاروخية على منشآت النفط في المملكة بأنها "من دون أدلة".

الخميس, 26-سبتمبر-2019
صنعاء نيوز -

وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاتهامات السعودية لبلاده بالتورط في الهجمات الصاروخية على منشآت النفط في المملكة بأنها "من دون أدلة".

وقال روحاني في حوار أجرته معه شبكة "فوكس نيوز" في هذا السياق: "أفاد الممثل الرسمي للسعودية بأن السلاح الذي تعرضوا بواسطته للهجوم لم يكن يمنيا، لأنهم شاهدوا عبارة "يا علي" مكتوبة عليه، لكن الشيعة في اليمن يستخدمون نفس التعبير. الممثل الرسمي الذي يعتقد أن جميع الإيرانيين شيعة، وجميع اليمنيين ليسوا شيعة، مخطئ".

ولفت روحاني إلى أن مثل هذا الدعاء (يا علي) يستخدم في صلاة الشيعة في إيران واليمن والعراق، وانطلاقا من ذلك دفع بأن اعتبار هذه العبارة المكتوبة دليلا على منشأ السلاح الإيراني، من دون أساس.

يذكر أن الحوثيين الذين يقاتلون قوات التحالف العربي بقيادة السعودية كانوا اعلنوا أنهم هاجموا في 14 سبتمبر معملين كبيرين للنفط تابعين لشركة أرامكو في شرق المملكة بواسطة طائرات مسيرة، في حين أكدت الرياض أن طهران متورطة في هذا الهجوم.

وصرّح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مشددا على أنه لا يوجد دليل على هجوم من اليمن، وأنحى باللائمة على إيران، في حين تنفي طهران هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)