shopify site analytics
الشعب اليمني تقتله الحرب ويموت جوعاً من الحصار - أول تعليق للفنان محمد رمضان بعد واقعة سحب رخصة طيار بسببه - مقتل عسكري تركي وإصابة آخر في تل أبيض شمالي سوريا - جنبلاط يعلق على أنباء انسحاب وزراء في حزبه من الحكومة اللبنانية - أنقرة تعلن عن ضبط كميات كبيرة من السلاح في رأس العين - ملتقى طلاب شبوة سقطرى في السودان يودع دورة ويستقبل اخرى - الشهامة المصرية - العمليات العسكرية التركية وأبعاد الأمن القومي العربي - فؤاد الكبسي..شائعة وشعبية.! - أنا من هذا الوطن.... وذاك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتام فعاليات مهرجان إب السياحي  التاسع
  باوبريت فني شعبي استعراضي بعنوان  ( إب بــوابــة الــمــجــد )  ..

الثلاثاء, 08-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -

اختتام فعاليات مهرجان إب السياحي التاسع
باوبريت فني شعبي استعراضي بعنوان ( إب بــوابــة الــمــجــد ) ..


اختتم. اليوم في ملعب مدينة جبلة التاريخية بمحافظة إب فعاليات الحفل الختامي لمهرجان إب السياحي في باوبريت فني استعراضي شارك فيه أكثر من 200 مشارك ومشاركة .

وفي بداية الحفل الختامي الذي أقيم برعاية محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح وتحت شعار ( يد تبني ويد تحمي ليمن الصمود والحكمة )
ألقى مدير مديرية جبلة العميد محمد محسن المريسي كلمة ترحب في الحاضرين وأعرب عن شكره للجنة المنظمة ولفريق العمل
وقال بأنه واجب الدفاع عن والوطن و سيادته وصون كرامته وحماية أراضيه.

وفي الحفل القي محافظ إب اللواء عبد الواحد صلاح كلمة اشار فيها اعتذر لمن قام بهذا العمل العظيم و اعتذر لمن قامة نيابة عن السلطة المعنية والمجتمع . اعتذر لكل من شارك وساهم في إخراج هذا العمل إلى حيز الضوء وفي مقدمتهم الاخوه أ. خالد غالب ، د. عبدالله المطري . اعتذر لهم لتقصيرنا بسبب ما تمر به البلاد من حرب وعدوان ،
وعبر اللواء صلاح عن اشكرهم لجهودهم الجبارة في انجاح المهرجان السياحي الذب استمر عدة أيام وذلك بمايعكس الوجه الحضاري والسياحي للمحافظة،
وقال محافظ إب أن محافظة الوفاء أهلها أهل الوفاء والوطنية بما تعينه الكلمة،وأنها العاصمة السياحية لليمن
واشار بأن مجتمع إب الكبيرة قد عرفوا حجم التآمر على الوطن واستقبال النازحين من مختلف محافظات الجمهورية وفتحوا لهم قلوبهم ومنازلهم، ويقدمون اغلي التضحيات في الدفاع عن الوطن الغالي،
ولفت ان أبناء إب السياحية ووقفوا صفا واحد في وجه المتآمرين والخونة الذين كانوا يسعون إلى جراء المحافظة الى مربع الصراعات،
وقال محافظ أن محافظة إب الدرع الحصين لهذا الوطن الذي لا يمكن ان يتزعزع عن موقفه .

وأضاف من حقنا ان نحتفي ونبتهج في الانتصارات التي يحقيقها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والدفاع عن الوطن.
وان أبناء المحافظة بكل مكوناتهم ضد العدوان الغاسم الذي لم يفرق بين بشر ولا حجر .. ومن حقنا ان نحتفل ونحن ننتصر امام أعتى ترسانات الأسلحة الحدثية التي يمتلكها ملوك العدوان وحلفاوئهم والتي كانت آخرها عملية " نصر من الله "

والقي الدكتور عبدالله المطري رئيس جامعة جبلة كلمة في المهرجان قال فيها من مديرية جبلة عاصمة الدولة الصليحية التي حكمت اليمن في أروع صور للحكم نحييكم بتحية الحب والوفاء .. ومن محافظة إب المتميزة باحتضان جميع أبناء الوطن أحييكم بتحية الحب والمودة في هذا اليوم الذي نختتم فعاليات المهرجان السياحي
واشار الدكتور المطري بأنهو رغم الصعوبات المادية والاجتماعية وكذلك الحرب والحصار ومن منطلق ثبات وصمود فتية من شباب إب قرروا أن يشاركوا وطنهم الانتصارات بهذا المهرجان الفرائحي الكبير .

كما اقيم حفل ختيام المهرجانز اوبريت ( إب .. بوابة المجد ) شمل 6 لوحات فنية وسياحية وموروث شعبي مصحوبا بالأزياء والتراث الشعبي وهو فكرة ومراجعة تاريخية أ. وليد العنسي ، كلمات الشاعر عبدالقادر البنا ،والشاعر جميل الكامل ، الحان وتوزيع وإنتاج المايسترو محمد فؤاد الصديق مدير عام مؤسسة آماس للإنتاج الفني والإعلامي ، إخراج الفنان الكبير خالد البعداني ، وإشراف ومتابعة وإعداد الأستاذ خالد غالب نائب مدير عام مكتب الثقافة رئيس المبادرة واللجنة التنظيمية لمهرجان إب السياحي .

الجدير بالذكر أن المهرجان السياحي تقليدا ثقافيا وانمائيا تقيمه المحافظة كل عام وقد بدأ في العام 2002م واستمر حتى العام 2010م وقد توقف بعد ذلك بسبب تدهور الأوضاع السياسية في بلادنا و بسبب ظروف الحرب التي لم تتوقف حتى اليوم ، ويهدف المهرجان السياحي إلى الاهتمام بالمواقع السياحية والأثرية وجذب وتشجيع المستثمرين للاستثمار بالأماكن السياحية مثل ( جبل بعدان ، الشلال ، جبل المحمول ، خط الثلاثين ، مشورة ، المورم ، ومناطق أخرى في المديريات ) ، وكذلك تنفيذ خطة واسعة لتنظيف المدينة ورفع المخلفات وازلة المناظر المشوهة وتشجير المواقع السياحية .

تخلل الحفل الذي قدمه الشاعر والتربوي المعروف أ. عبدالقادر البنا العديد من الكلمات أهمها كلمة ابو حسام القطابري مسؤول الوحدة الثقافية ، وقصيدتان شعريتان الأولى للدكتور ثائر الدعيس والاخرى للشاعر أ. نبيل الحضرمي .

حضر حفل الختام عددا من وكلاء المحافظة و د. علي الزنم عضو مجلس نواب ، أ. عبدالحكيم مقبل مدير عام الثقافة د . عبدالله السماوي مدير عام الصحة ، ومدراء عموم مديريتي الظهار والمشنة ، وجمع كبير من الاعلاميين والصحفيين وجمع غفير من المواطنين والمواطنات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)