shopify site analytics
الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 21 - ترجل عميد المحاميين.. عن صهوة جواده. - رحيل محزن لقائد اشتراكي سكن قلوب السياسيين في عاصمة الوحدة صنعاء - الحملة الوطنية الكبري لإنهاء الانقسام - جاريث بيل ...دجاجة تبيض فاصوليا ! - عواقب الإصابة بـ "كوفيد-19" - موسكو تسجل 76 وفاة جديدة بفيروس كورونا - الولايات المتحدة.. إشراك الحرس الوطني لحفظ الأمن في مينيسوتا - الصحة البرازيلية: 1156 وفاة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية - الخارجية الأمريكية تصادق على صفقة لتحديث منظومات "باتريوت" في الكويت.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه حذر نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، من إصابة أي جندي أمريكي بسبب العملية التركية

الثلاثاء, 08-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز -

ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه حذر نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، من إصابة أي جندي أمريكي بسبب العملية التركية شمال شرق سوريا.

ترامب: حذرت أردوغان من تداعيات إصابة أي جندي أمريكي شمال شرق سورياترامب يهدد بتدمير اقتصاد تركيا "مجددا" إذا تجاوزت الحدود في سوريا
أنباء عن هجوم تركي على أحد مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" في محافظة الحسكة
وقال ترامب، في تصريح أدلى به مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض: "يتمركز في هذه الأراضي 50 من عسكريينا، وهذه منطقة صغيرة، ولا أريد أن يتضرروا أو يقتلوا".

وأضاف ترامب: "أبلغت الرئيس أردوغان بهذا الأمر، وقلت له لا تلحقوا بهم أي أذى، وإلا فستكون هناك مشاكل كبيرة".

كما شدد ترامب، تعليقا على قراره سحب العسكريين الأمريكيين من شمال شرق سوريا رغم نية تركيا تنفيذ عملية هناك، على أن "أمريكا تريد إعادة قواتها إلى الوطن".

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه ليس متحيزا لأحد بقرار سحب قوات الولايات المتحدة من المنطقة.

وأكد الرئيس التركي، في وقت سابق من اليوم، أن بلاده عازمة على شن عملية عسكرية شمال شرق سوريا لتطهير المنطقة من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني".

ويأتي ذلك تزامنا مع بدء الولايات المتحدة سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش".

وفي غضون ذلك، تعهد الرئيس الأمريكي، بـ "تدمير وهدم" اقتصاد تركيا في حال إقدامها على أي خطوة "خارج الحدود" في سوريا.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)