shopify site analytics
صدي الصمت والفكر المتطرف - تشييع جثامين شهداء الغدر والخيانة من ال الطاهري. - السبت انطلاق بطولة الجمهورية لنخبة البنجاك سيلات - سيطرة الاحتلال على الضفة الغربية ارهاب منظم - الــــوحــــدة قــــبــــل تــــوحـــيـــد - أعظم الزعماء - راقصة تتسبب في إقالة مدير مدرسة وفصل 22 طالبا "فيديو" - حكومة الوفاق الليبية تعلن تعليق مشاركتها في محادثات جنيف العسكرية - الخارجية الروسية: موسكو وأنقرة تؤكدان التزامهما باتفاقات إدلب - الدفاع الروسية: الجيش الأمريكي أرسل أكثر من 300 شاحنة بالأسلحة إلى شمال سوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقعت موسكو اتفاقا مع أنقرة، اليوم الثلاثاء، لاعتماد عملتي البلدين الروبل والليرة في المدفوعات والتسويات بينهما..

الأربعاء, 09-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز -
وقعت موسكو اتفاقا مع أنقرة، اليوم الثلاثاء، لاعتماد عملتي البلدين الروبل والليرة في المدفوعات والتسويات بينهما، أي أن البلدين تخليا عن العملة الأمريكية في التجارة بينهما.

ووقع الاتفاق عن الجانب الروسي وزير المالية، أنطون سيلوانوف، أما عن الجانب التركي، فوزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، وفقا لما ذكرته وزارة المالية الروسية.

وقالت الوزارة، إن الاتفاق الموقع في الـ 4 من شهر أكتوبر الجاري، يهدف للتحول تدريجيا لاستخدام الروبل والليرة في التسويات بين البلدين.

ويسعى الاتفاق لربط البنوك والشركات التركية بالنسخة الروسية من نظام سويفت للمدفوعات وتعزيز البنية التحتية في تركيا بما سيسمح باستخدام بطاقات "مير" الروسية، التي صممتها موسكو كبديل لبطاقات "ماستر كارد" و"فيزا".

وتعمل روسيا خلال العامين الماضيين على تقليص اعتمادها على الدولار، وفي هذا الإطار تقوم بتقليص نصيب العملة الأمريكية في احتياطياتها الدولية، وذلك بسبب سياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن، وقامت موسكو بزيادة حصة الذهب واليوان واليورو على حساب الدولار.

المصدر: "نوفوستي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)