shopify site analytics
الشعب اليمني تقتله الحرب ويموت جوعاً من الحصار - أول تعليق للفنان محمد رمضان بعد واقعة سحب رخصة طيار بسببه - مقتل عسكري تركي وإصابة آخر في تل أبيض شمالي سوريا - جنبلاط يعلق على أنباء انسحاب وزراء في حزبه من الحكومة اللبنانية - أنقرة تعلن عن ضبط كميات كبيرة من السلاح في رأس العين - ملتقى طلاب شبوة سقطرى في السودان يودع دورة ويستقبل اخرى - الشهامة المصرية - العمليات العسكرية التركية وأبعاد الأمن القومي العربي - فؤاد الكبسي..شائعة وشعبية.! - أنا من هذا الوطن.... وذاك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 10-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز -

انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو السعودية بشدة في معرض تعليقه على إدانة الرياض للعملية العسكرية التركية شمالي سوريا، متهما إياها بقتل الكثيرين في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن تشاووش أوغلو تساؤلا موجها للسعودية مفاده بأي وجه تعارضون عملية "نبع السلام"، فيما أنتم "قتلتم الكثير من الناس في اليمن تركتم أشخاصا جياعا".

وشدد رئيس الدبلوماسية التركية في تصريحات صحفية قبيل توجهه إلى الجزائر على أن عملية بلاده في شمال سوريا المسماة "نبع السلام" تهدف إلى "تطهير المنطقة من الإرهابيين، وضمان وحدة حدود وتراب سوريا".

وكانت وكالة الأنباء السعودية نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إدانة السعودية لما وُصف بـ "العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا".

ووصف المصدر السعودي المسؤول العملية العسكرية التركية بأنها "تعد سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".

وأعرب بيان بالخصوص عن "قلق السعودية تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليميَّيْن"، محذرا في ذات الوقت من الانعكاسات السلبية لـ"هذا العدوان" على أمن المنطقة واستقرارها، وبخاصة "تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)