shopify site analytics
ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة - المراكز والمدارس الصيفية وعي وإدراك بمخاطر الحرب الناعمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تمكن كادر طبي يمني من تحقيق إنجاز طبي غير مسبوق في اليمن بعد نجاحه في عملية جراحية كبرى استغرقت ١٤ ساعة ..

الأحد, 13-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز/ صنعاء / محمد القيداني -


تمكن كادر طبي يمني من تحقيق إنجاز طبي غير مسبوق في اليمن بعد نجاحه في عملية جراحية كبرى استغرقت ١٤ ساعة .

حيث تمكن فريق طبي بقيادة الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية من زراعة يد مبتورة تماما في إنجاز طبي يحسب للكوادر الطبية اليمنية رغم ما تمر به البلاد من حصار وحرب شاملة .


وإتخذ الفريق الطبي قراره بإجراء العملية الجراحية الكبرى عقب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة عقب وصول الحالة مباشرة والمتمثلة في زراعة اليد المبتورة تماما نتيجة إصابة عمل تعرض لها مواطن يمني أثناء عمله .

وتكون الكادر الطبي بقيادة الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية والدكتور محمد الشجاع استشاري الأوعية الدموية والدكتور سعيد القرشي استشاري جراحة التجميل وبقية الكادر الطبي اليمني بالكامل من إجراء عملية زراعة اليد المبتورة في سبتمبر الماضي .

واستمر الكادر الطبي اليمني في متابعة الحالة الصحية للمريض عقب إجراء العملية لفترة زمنية لضمان نجاحها وعدم حدوث أي مضاعفات لا قدر الله .

واعتبر باحثون ومهتمون بالشأن الطبي في اليمن أن إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية الكبرى يعد تقدما كبيرا في مجال العمليات الجراحية في بلادنا .

مؤكدين في الوقت ذاته تفوق الكوادر الطبية اليمنية في مجال جراحة العظام والأوعية الدموية بما يظاهي نظرائهم في هذه المجالات خارجيا .

وكشف الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية عن نجاح العملية الجراحية الكبرى والتي استمرت من التاسعة مساء حتى إلى الحادية عشر ظهرا .

وأشار في منشور له على صفحته الرسمية فس بوك بأن العملية تعد هي الأولى على مستوى اليمن وإجريت لعدد محدود على مستوى العالم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)