shopify site analytics
مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر - المهرجان الاول للمانجو - نزلاء الاصلاحية المركزية بالأمانة يقسو على اتحاد الشرطة - سماوي والجسار يؤكدان على أهمية تمتين الروابط الثقافية بين الأردن والكويت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الثورة/ عبد الخالق البحري
بدأت أمس بوزارة الصحة العامة والسكان دورة تدريبية حول التوعية بطرق معالجة الأمراض المنقولة جنسيا باستخدامات المتلازمات. 
ويتعرف30 صحيا من محافظات صنعاء، مأرب والجوف على طرق معالجة الأمراض المنقولة جنسياً باستخدام علاج المتلازمات، وتعريفهم بكيفية وسبل جمع الإحصاءات، وأهمية معالجة مثل تلك الأمراض.

الثلاثاء, 07-يوليو-2009
صنعاء نيوز -

الثورة/ عبد الخالق البحري
بدأت أمس بوزارة الصحة العامة والسكان دورة تدريبية حول التوعية بطرق معالجة الأمراض المنقولة جنسيا باستخدامات المتلازمات.
ويتعرف30 صحيا من محافظات صنعاء، مأرب والجوف على طرق معالجة الأمراض المنقولة جنسياً باستخدام علاج المتلازمات، وتعريفهم بكيفية وسبل جمع الإحصاءات، وأهمية معالجة مثل تلك الأمراض.
وفي افتتاح الدورة التي تستمر على مدى ثلاثة ايام أكد الدكتور/ عبد الحكيم الكحلاني مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان على أهمية تعزيز القدرات التشخيصية للكشف عن الأمراض المعدية, ورفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي للحد من انتشار الأمراض المعدية وعلى رأسها الأمراض المنقولة جنسياً.
وأشار الدكتور الكحلاني إلى أن الدين الإسلامي يعتبر الحصن المنيع والملاذ الواقي من مختلف الأمراض الجنسية مثل الزهري والتهاب الكبد الوبائي والإيدز.
ونوه الأخ مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أهمية تفعيل التعاون والتنسيق وتكاتف جميع الجهود في مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لمكافحة الأمراض المنقولة جنسياً وتحقيق الأهداف والسياسات الصحية المطلوبة.
من جانبه تطرق القائم بأعمال البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتور ياسين عبد الوارث إلى الجهود التي يبذلها البرنامج لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لمرضى الايدز. وحث المشاركين في الدورة على الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي بما يسهم في تعزيز معارفهم بالمعلومات في هذا الجانب.
إلى ذلك عقد أمس في أمانة العاصمة لقاء إرشادي توعوي لتعريف الكوادر الصحية العاملة في المرافق والمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة المجاورة للموقع العلاجي لمرضى الايدز في المستشفى الجمهوري بالخدمات والرعاية الصحية والعلاجية المقدمة لمرضى الايدز وطرق وأساليب تعزيز نظام الإحالة والتي نظمها فرع البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بالتعاون والتنسيق الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا.
وفي افتتاح فعاليات اللقاء أشار الدكتور/عبدالواحد الغرباني منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بأمانة العاصمة، في كلمته إلى أهمية اللقاء التعريفي الذي يستهدف تعريف أكثر من مائة كادراً من العاملين في المؤسسات الصحية العامة والخاصة المجاورة للموقع العلاجي لمرضى الايدز بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة لمرضى الايدز وطرق وأساليب تعزيز نظام الإحالة للموقع العلاجي في المستشفى الجمهوري وتقليل الوصمة والتمييز وإيجاد دعم نفسي للمصابين بفيروس الايدز.
وأضاف الدكتور الغرباني بأنه سيتم تعريف المشاركين بطرق وأساليب مكافحة الايدز واستعراض الجهود الوطنية والدولية الخاصة بمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً، والوضع المحلي والإقليمي والدولي للايدز، وطرق انتقال عدوى الايدز.
من جانبها أوضحت الدكتورة/ أريج طاهر مسئولة وحدة الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا في كلمتها إلى أهمية الاستفادة من الخدمات والإمكانيات التي توفرها الدولة وتقدمها مجاناً للمرضى والمحتاجين للخدمات العلاجية بجهود مضنية ومبالغ كبيرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)