shopify site analytics
وفاة الفنانة المصرية الكبيرة رجاء الجداوي بعد صراع مرير مع فيروس كورونا - زوج كارداشيان يعلن عزمه الترشح لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية! - رئيس غانا يدخل العزل الصحي الذاتي عقب إصابة شخص مقرب منه بكورونا - منتج طبيعي يحفز البصيلات ويعالج مشكلة تساقط الشعر - خدمها .. ولم يخنها قط ...!! - كم بيضة يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة؟ - علامة "مقلقة" في عينيك قد تدل على نقص فيتامين B12 في جسمك! - أمام البرلمان الإيراني.. ظريف متهم باتباع سكة خاطئة في السياسة الخارجية - "بلومبيرغ": قرار فرض العقوبات على الصين ينتظر توقيع ترامب - رئيس الكنيست السابق: ترامب أوقف خطة الضم لأنها الآن لا تناسبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

يا راعيات الغنم  فوق الجبال   (الثلاثي الكوكباني   )سلام لارواحهم ..
يا راعيات الغنم فوق الجبال

الثلاثاء, 15-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز/ من صفحة عبد الرحمن الغابري _ على الفيس بوك -


يا راعيات الغنم فوق الجبال (الثلاثي الكوكباني )سلام لارواحهم ..
يا راعيات الغنم فوق الجبال ولم يقل الشاعر في السهول والقيعان والمروج الخضراء ..

الراعيات لهن مهام كثيرة الى جانب الرعي ... اولها الغناء من الصباح الباكر كما عرفت وعشت في ريفنا ..ثم الاهازيج والارجوزات .. متمكنات من مخاطبة قطعانهن بالصفير او الحركة والاشارات ثم خارطة طريق أمن لهن ولماشياتهن ..
ثم التخاطب مع الرعيان في حال وجود مشكلة تتطلب جهد الرجل ..
ثم جمع العيدان اليابسة لاشعالها في البيت عند الرواح او اشعالها في حالة هطول الامطار واللجوء للكهوف للحماية من البرد عند البلل .
وايضا ايقاد النار لدرء الذئاب عن القطيع عند هجوم الليل والمطر ايضا فالذئاب والضباع تتحين الفرص عند الكنان او المبيت الاضطراري للقطعان .

الرعيات والرعيان يملؤن الدنيا نغما وسعادة
سلام على الراعيات في اليمن الرائع
الصورة
مطلع القرن ٢١م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)