shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 16-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز -
أبرمت شركة الطاقة الروسية "لوك أويل" اليوم اتفاقية امتياز مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" حصلت بموجبها على حصة حقل في مشروع عملاق للغاز البحري، تقدر تكلفته بمليارات الدولارات.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات، حيث عقد مباحثات موسعة مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وبموجب الاتفاقية ستمتلك "لوك أويل"، التي تعد أكبر شركة خاصة للنفط في روسيا، حصة في امتياز منطقة امتياز "غشا"، التي تضم حقول "الحيل" و"غشا" و"دلما" البحرية، وتبلغ مدة اتفاقية الامتياز 40 عاما.

ولم يكشف عن الحصة التي ستستحوذ عليها "لوك أويل"، إلا أن مدير الشركة التنفيذي وحيد الكبيروف قال في وقت سابق، إن الشركة تخطط لشراء حصة تبلغ 5% في الامتياز، وفقا لما نقلته وكالة "إنترفاكس".

ومن المتوقع أن يتجاوز إنتاج المشروع، الذي من المخطط إطلاقه في منتصف 2020، مستوى الـ1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا، وسيوفر الغاز من هذه الحقول أكثر من 20% من احتياجات دولة الإمارات.

كذلك من المتوقع أن يبلغ إنتاج النفط من الامتياز نحو 120 ألف برميل يوميا، وتشارك في الامتياز شركة "إيني" الإيطالية (25%) و"وينترشال" الألمانية (10%) و"أو أم في" النمساوية (5%).

المصدر: "إنترفاكس"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)