shopify site analytics
الأتراك يكتشفون "كنوزا ضائعة" هائلة في ليبيا! - رقصة جريئة للفنانة الكويتية شمس احتفاء برفع حظر كورونا - فيديو - لحظة سقوط حافلة تقل طلابا في بحيرة غرب الصين (فيديو) - أحد أهم الشهود في مساءلة ترامب يتقاعد من الجيش - ابنة شقيق ترامب تكشف أسرارا صادمة عن الرئيس الأمريكي وعائلته.. - أتلانتا يتجاوز سامبدوريا ليحقق فوزه التاسع على التوالي في "الكالتشيو" - حفيدة رجاء الجداوى توجه رسالة مؤثرة إلى جدتها الراحلة - وسائل إعلام مصرية تعلن عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس - صوت الإمارات يحلق في علياء الشعر - الدبلوماسية الأردنية والإجماع العربي المشترك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفاد مراسلنا بأن الجيش السوري دخل مدينة عين العرب على الحدود مع تركيا، بموجب اتفاق مبرم برعاية روسية..

الخميس, 17-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز -
أفاد مراسلنا بأن الجيش السوري دخل مدينة عين العرب على الحدود مع تركيا، بموجب اتفاق مبرم برعاية روسية بين الحكومة السورية والسلطات الكردية المحلية لمواجهة عملية "نبع السلام".

ويأتي هذا التحرك بعد أن عبرت قوات تابعة للجيش السوري نهر الفرات، وتجمعت عند جسر قره قوزاق على نهر الفرات قرب عين العرب استعدادا للدخول إليها.

بالتوازي مع دخول الجيش للمدينة نشرت الشرطة العسكرية الروسية دوريات لها في المنطقة.

ونقلت وكالة "سبونتيك" عن مصدر ميداني قوله، إن وحدات من الجيش بدأت في الانتشار على مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة لبعض المواقع الهامة على تخومها.

وكان الجيش السوري والجانب الروسي ينتظران انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة "خراب عشق" جنوبي عين العرب لدخولها.

وتعد عين العرب أهم معاقل "قوات سوريا الديمقراطية" في الساحل الشرقي لنهر الفرات بسوريا، وتحظى المدينة بأهمية استراتيجية على خارطة المنطقة الآمنة التركية المخطط لها في شمال شرق سوريا، كونها صلة الوصل بين مناطق عمليات الجيش التركي في ريف حلب الشمالي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، ومنطقة عمليات "نبع السلام"، شرق الفرات.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)