shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/معين حنش

الجمعة, 18-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز/معين حنش -

دشنت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم بمحافظة إب مشروع المخطط العام للتنمية " مستر بلان ".
وفي التدشين أشار محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح إلى أن المشروع مثل أحد أهم المشاريع الإستراتيجية التي تحققت للمحافظة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.
ولفت الى أن مشروع مستر بلان يكتسب أهميته من كونه جاء مواكبا لمتطلبات التنمية الشاملة بالمحافظة في الفترة 2020م _ 2040م.
وأشاد المحافظ صلاح بجهود الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ودورها في تنظيم المدن من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الإستراتيجية التي تتضمن حزمة كبيرة من مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية.
من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي بأن المشروع يهدف إلى إنشاء مدينة حديثة وملائمة ليتم تحديث مخطط المدن فيها كل 20 سنة لدراسة الوضع القائم في العديد من المجالات مثل دراسة الأوضاع الطبيعية والبيئية والسكانية والأجتماعية العمرانية واستعمالات لأراضي النقل والطرق والبنية التحتية والخدمات والمرافق.
وأضاف القاضي رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بأن الهدف من عمل مستر بلان إب يعمل على الحد من التوسعات والأنتشار العشوائي من خلال العمل على معالجة الاختلالات القائمة وآتاحة الفرصة لأنشاء مدينة جديدة وحديثة وعصرية سهلة التنفيذ.
وأشار القاضي العنسي إلى أن المشروع سيبدأ مرحلة الأولى 17 _10_2019م وحتى المرحلة الرابعة لمدة تسعة أشهر تنتهي 30_6_2020م .. علما بان محافظة إب ستكون المحافظة الاولى من الناحية السياحية والمحميات الطبيعية.
ونوه العنسي إلى أن هذا المشروع سيعالج مسأئل هامة واستراتيجيه في المحافظة منها حل أشكالية النزوح من تعز والجنوب
وكذلك البناء العشوائي والحد منها
وكذلك يحد من ارتفاع أسعار العقارات في المحافظة وبسبب مرأعاة انشاء مدن جديدة.
وثمن القاضي العنسي دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها بتحسين الأوضاع ، لافتاً إلى أن محافظة إب ستكون نموذجاً يحتذى به خلال الفترة القادمة.
تخلل عملية التدشين عرض تقديمي للمخطط العام لمشروع مستر بلان بالمحافظة وتحديد الأماكن التي سيتم تطبيق المشروع عليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)