shopify site analytics
أستخراج 177 حصوة من كلية مريض بصنعاء - بايدن يهدد السعودية بدفع الثمن - برازيلي يقتل متسولة في الشارع أمام الناس بدم بارد - بايدن يهدد السعودية بدفع الثمن - البتراء تستقبل السائح المليون لهذا العام - معايدة مميزة جدا لفيروز بعيد ميلادها من فنانة مصرية - أنا عراقي .... أحب العراق وشعب العراق - أحلام متظاهر زنكَلاديشي - الحب الواضح - إيران.. ارتفاع أسعار البنزين يؤجج الانتفاضة الشعبية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفادت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية بأنه من المتوقع أن توقع السعودية والكويت اتفاقا بشأن استئناف إنتاج النفط في المنطقة ..

الإثنين, 21-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز -
أفادت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية بأنه من المتوقع أن توقع السعودية والكويت اتفاقا بشأن استئناف إنتاج النفط في المنطقة المقسومة (المحايدة) في غضون فترة 30-45 يوما.

ونقلت الوكالة اليوم الأحد عن مصدر مطلع على الموضوع طلب عدم الكشف عن هويته تأكيده توصل الطرفين بعد أشهر من المفاوضات المكثفة إلى اتفاق بشأن المنطقة المقسومة، لكنه لن يكون نهائيا ما لم يتم التوقيع عليه رسميا.

وأشار المصدر إلى أن حقل "الخفجي"، أحد الحقلين الواقعين في المنطقة المقسومة، يستطيع العودة إلى الإنتاج فورا، فيما سيحتاج الحقل الثاني، "الوفرة"، إلى فترة من ثلاثة إلى ستة أشهر لاستئناف الإنتاج.

ولفتت الوكالة إلى أن استئناف الإنتاج في المنطقة المقسومة التي تغطي مساحة 5770 كلم مربعا عند الحدود بين الدولتين سيتيح لهما إنتاج ما يصل إلى 500 ألف برميل إضافي يوميا، لكن مصدرا مطلعا على رؤية السعودية للمسألة قال إن هذه الكمليات الإضافية لن تطرح في الأسواق العالمية، بسبب القيود على الإنتاج التي تلتزم بها الدولتان كعضوين في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وتم تجميد العمل في المنطقة المقسومة قبل أربعة أعوام بسبب الخلاف بين السعودية والكويت.

وعلى خلفية تقارير صحفية كويتية عن بلوغ الدولتين اتفاقا بشأن المنطقة المقسومة، أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن المفاوضات مع السعودية لا تزال مستمرة في أجواء إيجابية جدا.

المصدر: بلومبرغ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)