shopify site analytics
وفاة الفنانة المصرية الكبيرة رجاء الجداوي بعد صراع مرير مع فيروس كورونا - زوج كارداشيان يعلن عزمه الترشح لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية! - رئيس غانا يدخل العزل الصحي الذاتي عقب إصابة شخص مقرب منه بكورونا - منتج طبيعي يحفز البصيلات ويعالج مشكلة تساقط الشعر - خدمها .. ولم يخنها قط ...!! - كم بيضة يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة؟ - علامة "مقلقة" في عينيك قد تدل على نقص فيتامين B12 في جسمك! - أمام البرلمان الإيراني.. ظريف متهم باتباع سكة خاطئة في السياسة الخارجية - "بلومبيرغ": قرار فرض العقوبات على الصين ينتظر توقيع ترامب - رئيس الكنيست السابق: ترامب أوقف خطة الضم لأنها الآن لا تناسبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استبعد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، حدوث مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وتركيا بسبب الحملة العسكرية..

الأربعاء, 23-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز -
استبعد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، حدوث مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وتركيا بسبب الحملة العسكرية التي تخوضها أنقرة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

وقال إسبر في مقابلة مع قناة CNN الأمريكية، اليوم الثلاثاء: "لن نقاتل حليفنا في الناتو". وأوضح الوزير موقف الولايات المتحدة التي رفضت حماية المقاتلين الأكراد شمال سوريا بعد شن الجيش التركي عملية "نبع السلام" ضدهم، قائلا إن الولايات المتحدة "لم تأخذ على عاتقها التزاما بحماية الأكراد من حليف أمريكا القديم في الناتو".

جرائم حرب

مع ذلك، فقد أعلن إسبر أن الولايات المتحدة ستعتبر تركيا مسؤولة عن ارتكاب جرائم حرب في حق الأكراد، إذا ثبتت صحة التقارير الواردة بهذا الخصوص. وقال الوزير: "لقد رأينا هذه التقارير ونحاول متابعتها. إنها تقارير مروعة، وإذا ثبتت صحتها فإنها ترتقي لجرائم حرب"، مضيفا أنه شخصيا لا يشكك في صحتها.

وسابقا هذا الأسبوع، أبدى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، موقفا أكثر شدة تجاه أنقرة، قائلا إن الرئيس دونالد ترامب ليس ميالا لحل المشكلات بطريقة عسكرية، لكنه سيكون مستعدا لاستخدام القوة العسكرية ضد تركيا بسبب تحركها في سوريا.

وفي 9 أكتوبر، شن الجيش التركي عملية "نبع السلام" العسكرية ضد المقاتلين الأكراد السوريين، حلفاء واشنطن في حربها على "داعش"، في سعيها لإقامة "منطقة آمنة" على حدود تركيا شرق الفرات.

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة، يوم الخميس 17 أكتوبر، إلى اتفاق بشأن تعليق عملية "نبع السلام"، وافقت أنقرة بموجبه على وقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة لتمكين مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية من إخلاء المنطقة المذكورة.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)