shopify site analytics
وائل شرحه..! - الدكتوراه بامتياز للباحث عبده قائد الصرحة‎ - رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات يؤكد بأنه لامكان بيننا للفشل نهائيآ - الاتحاد الألماني يحسم مصير لوف - إيناس الدغيدي ترد على بسمة وهبة بعد اتهامها بـ”تقديم برامج ناس تانية” - 13 غارة جوية لقوى العدوان على ثلاث محافظات - الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارات بشأن القضية الفلسطينية والجولان المحتل - "نيويورك تايمز": واشنطن تريد من السعودية فتح مجالها الجوي للطيران القطري - إيفانكا ترامب وزوجها يخضعان للتحقيق - العراق.. المظاهر المسلحة تغادر سنجار والشرطة المحلية تنتشر فيه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في عملية فساد صدمت الاباء.. مدارس حكومية تطرد عشرات الطلاب بصنعاء وتمنعهم من اداء الاختبارات الشهرية لعدم دفع ألف ريال

الجمعة, 01-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
شكى اولياء أمور بعض الطلاب الذين يدرسون بمدارس النهضة الحكومية في حي الجراف الشرقي ومدرسة الوزير ومدرسة الشهيد الاحمر ومدارس أخرى من طرد ابنائهم من الاختبارات الشهرية بحجة عدم دفع مبلغ 1000 شهرياً ، ما أدى الى صدمة كبيرة في أوساط الطلاب ، واهانة للتلاميذ امام زملائهم والشعور بالحرج الكبير وتأثر اباء الطلاب من الممارسات الغير انسانية.

وقال بعض الاباء ان المدارس الحكومية انحرفت عن مسارها التربوي والتعليمي وأصبحت تمارس أعمال الجباية وتهديد طلاب المدارس الحكومية بالطرد من الاختبارات الشهرية مالم يتم دفع الف ريال شهرياً ما أدى الى تشرد عدد كبير من طلاب المدارس الابتدائية والثانوية والحق بهم اضرار نفسية وساهم في تسربهم من المدارس .

وحمل عدد من الاباء ، مدراء المدارس ومكاتب التربية عملية اجبار الطلبة على دفع مبلغ الف ريال على كل طالب بصورة غير قانونية وبدون سن رسمي ، كما استغربوا من عدم ايقاف وزير التربية والتعليم يحي الحوثي ، عمليات الابتزاز من قبل مدراء المدارس وعدم صدور قرار من الوزير بوقف التصرفات الخارجة عن القانون.

وأكد الاباء تلك الاساليب حرمت ابنائهم من التحصيل العلمي وشردت ذهنهم واثرت على سلوكياتهم وشخصيات الطلبة والطالبات التي يتم اخراجهم من الفصول بحجة عدم الدفع وكأن المدارس الحكومية تحولت الى خاصة ، رغم عدم توفير الكتاب المدرسي ومعظم المدرسين وضعف العملية التعليمية وعدم قيام المدرسين بواجباتهم ومسؤولياتهم في ظل عدم صرف الرواتب.

وناشد عدد من الاباء وزير التربية والتعليم سرعة اتخاذ قرار حازم يقضي بايقاف " الفساد " المستشري ومهزلة مدراء مكاتب التربية والمدارس ومجالس الاباء الذين يتعذرون بها في ترعيب وترهيب الطفولة من خلال جباية مبلغ الالف الريال الذي يتم فرضة شهرياً على كل طالب.

وضرب بعض الاباء مثلاً على الفساد المستشري ، بإن أحد المدارس الحكومية في صنعاء عدد الطلبة فيها بالفعل 5000 ، وقال اذا دفع كل طالب او طالبة 1000 ريال ، فإن الاجمالي الشهري سيكون مبلغ " 5000000" خمسة ملايين ، واذاكان لديها 40 مدرس ويصرف لكل مدرس ثلاثين الف سيكون ماتصرفه المدرسة شهرياً مبلغ مليون ومائتين الف ريا ..

وسوف يتبقى من المبلغ ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ريال ، متساءلاً الى أين تذهب هذه المبالغ المستقطعة بدون سندات رسمية ، بينما مايصرف للمدرس خلال السنة كاملة منها مبلغ عشرة الاف ريال فقط وليس ثلاثين ألف ريال كما يتم الترويج من ان المبالغ تذهب للمدرسين في مواصلات وغيره وهذا الطرح غير صحيح بحسب قول البعض.

المصادر: سام برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)