shopify site analytics
دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين، عن تعزيز السلطات العراقية الإجراءات الأمنية حول الحقول النفطية والموانئ في محافظة البصرة.

الثلاثاء, 05-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين، عن تعزيز السلطات العراقية الإجراءات الأمنية حول الحقول النفطية والموانئ في محافظة البصرة.

وقال المصدر لـ RT إن "قوات عسكرية كبيرة وصلت إلى الموانئ والحقول النفطية في المحافظة لحمايتها من أي اعتداءات قد تتعرض لها"، مبينا أن "قرار الحماية صدر من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي".

وأضاف أن "هناك معلومات لدى السلطات الأمنية بنية بعض المتظاهرين التوجه إلى الحقول النفطية والموانئ".

وتظاهر السبت الماضي المئات أمام ميناء أم قصر في محافظة البصرة، وعلى إثر ذلك، أصيب 120 متظاهرا منهم.

"عمليات البصرة": تسلمنا موافقات على اعتقال المتسببين في قطع الطريق

وأكدت قيادة عمليات البصرة، الاثنين، على أوامرها السابقة بعدم قطع الطريق المؤدية إلى المنشآت الحيوية، وخاصة الموانئ "التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد العراقي".

وأضافت القيادة، في بيان، أنها استخرجت "الموافقات القانونية من السلطة القضائية باعتقال المتسببين في قطع الطريق المؤدية إلى الموانئ العراقية وحسب المادة الرابعة من قانون الإرهاب"، لافتة إلى أن "القوات الأمنية ستقوم بعمليات دهم وتفتيش والبحث عن المطلوبين والمتسببين بقطع الطريق".

وفي سياق متصل، أكد قائد عمليات البصرة، الفريق الركن قاسم جاسم نزال، أن "القيادة ومنذ اليوم الأول بانطلاق المظاهرات، قامت بتأمين الحماية الكاملة للمتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة بطريقة صحيحة وحضارية ووطنية، وذلك إحساسا منا بالمسؤولية تجاه أبنائنا في البصرة".

مع ذلك، فقد أشار إلى أنه "عندما تصل الأمور إلى قطع الطريق وخروج بعض المتظاهرين غير السلميين عن المسار الصحيح للتظاهر، ستكون لنا ردة فعل تجاه المتسببين والمتجاوزين والمندسين والخارجين عن القانون".

المصدر: RT + السومرية نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)