shopify site analytics
اتحاد الاعلاميين ينعي الصحفي الكبير الأستاذ أحمد الحبيشي - أوقفوا القنابل المتحركة التي تنشر فيروس كورونا - وزارة الصحة بصنعاء توضح حقيقة "كورونا" وارتفاع أعداد الوفيات هذه الأيام "بالارقام" - حسناء وعارضة أزياء يمنية تنهار من البكاء بعد ضياع جهد 3 سنوات! (صور+ فيديو) - عائلة فلويد تكشف تقرير الطب الشرعي لسبب الوفاة! - نيمار ينضم لحملة التضامن مع الأمريكي المقتول فلويد بصورة وشمه "صورة" - تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة ومتظاهرون أمام البيت الأبيض يطالبون برحيل ترامب - وزارة الدفاع الأمريكية نقلت حوالي 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن - زعماء الدين في أمريكا ينتقدون ترامب بعد صورته وهو يرفع الإنجيل أمام كنيسة - علماء يكشفون عن "اختراق علمي" محتمل قد يقتل فيروس كورونا "مرة واحدة وللأبد"! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الأمم المتحدة تدعو إلى تطبيق اتفاق السلام في جنوب السودان التي تشهد نزاعا 3 وأسفر عن سقوط أكثر من 380 الف..

الخميس, 07-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

الأمم المتحدة تدعو إلى تطبيق اتفاق السلام في جنوب السودان التي تشهد نزاعا 3 وأسفر عن سقوط أكثر من 380 الف قتيل وتسبب بتشريد اكثر من أربعة ملايين من سكان البلاد


دعا مجلس الأمن الدولي في إعلان اقر بإجماع أعضائه الأربعاء، إلى تطبيق اتفاق السلام في جنوب السودان، بينما يبدو أن تشكيل حكومة خلال المهلة المحددة التي تنتهي الجمعة، غير ممكن.
وقال البيان إن أعضاء مجلس الأمن “لم يلاحظوا” خلال زيارة لهم إلى جوبا “تقدما جوهريا في تطبيق العناصر الساسية في اتفاق السلام”.
وأضاف أعضاء مجلس الأمن أنهم “يدعون الأطراف الموقعة لاتفاق السلام إلى تأكيد التزامها من جديد علنا بالتطبيق الكامل” لهذا الاتفاق.
وطلب المجلس من الأطراف “تحقيق تقدم فوري” بما في ذلك بشأن الترتيبات الأمنية “من أجل إتاحة تشكيل حكومة انتقالية شاملة بشكل سلمي”.
وكان الزعيم في جنوب السودان رياك مشار أعلن في نهاية تشرين الأول/أكتوبر أنه يريد إرجاء جديدا لتشكيل حكومة وحدة مع الرئيس سلفا كير، معتبرا أن اي تسرع يمكن أن يقود إلى كارثة.
وتنتهي المهلة المحددة لتشكيل حكومة الوحدة التي سيتولى فيها مشار منصب النائب الأول للرئيس في 12 تشرين الثاني/نوفمبر. إلا أنه لم يتحقق أي تقدّم في الخطوات التقنية التي ينص عليها الاتفاق لا سيّما إنشاء جيش موحّد والاتفاق على الحدود الداخلية للولايات.
وتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية هو بند رئيسي في اتفاق السلام الذي وقع في ايلول/سبتمبر 2018 في أديس ابابا.
وشهد جنوب السودان الذي استقل عن السودان في 2011، نزاعا اندلع في كانون الاول/ديسمبر 2013 وأسفر عن سقوط أكثر من 380 الف قتيل وفق احصاء حديث العهد وتسبب بتشريد اكثر من أربعة ملايين من سكان البلاد.
وأسفر اتفاق السلام الموقع في 2018 عن تراجع كبير في الأعمال القتالية، من دون أن تتوقف نهائياً
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)