shopify site analytics
كلية الصدارة بصنعاء تستكمل تجهيزاتها المعملية - الاتحاد الآسيوي يختار الاتحاد اليمني كافضل اتحاد طامح..!! - محمد متاش في ذمة الله تعازينا لال متاش - سعوديات يطلقن هاشتاغ "اخرسي يا شيرين" (فيديو) - وسائل إعلام إسرائيلية: "الجهاد الإسلامي" استخدمت صاروخا جديدا فاجأ إسرائيل - لجنة الدفاع في البرلمان الروسي ترد على تهديدات واشنطن لمصر - رئيس أركان سلاح الجو الأمريكي يدعو دول الخليج لمواجهة إيران - بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم" بعد صفقة ضخمة لشركته - بعد أزمته مع منتخب فرنسا.. هل يحق لبنزيما اللعب في منتخب الجزائر؟ - خامنئي يؤيد زيادة أسعار البنزين ويلقي باللوم على الأعداء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 07-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
دانت فرنسا الأربعاء “اعمال العنف الخطيرة” في العراق ودعت السلطات العراقية إلى فتح “حوار سلمي وديموقراطي”.
وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول إن باريس “تدين أعمال العنف الخطيرة التي جرت في العراق في الأيام الأخيرة”، مذكرة “بحق العراقيين في التظاهر بشكل سلمي”.
وأضافت أن “فرنسا تعبر أيضا عن قلقها من عمليات الترهيب والتهديدات التي يواجهها الصحافيون في العراق”.
وتابعت فون دير مول “بعد سنوات من الحرب، يتطلب بناء ديموقراطية عادلة وشاملة فتح حوار سلمي وديموقراطي”، مؤكدة أن فرنسا تشجع السلطات العراقية إلى “إجراء هذا الحوار” و”تطبيق الإصلاحات التي أعلن عنها للاستجابة للتطلعات الشرعية للسكان”.
ويشهد العراق احتجاجات بدأت في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي تتخللها أعمال عنف دامية أسفرت عن مقتل نحو 280 شخصاً، بحسب إحصاء لوكالة فرانس برس.
واقترحت الحكومة العراقية إصلاحات اجتماعية وتعديلات دستورية لكن المتظاهرين يواصلون المطالبة برحيل كل المسؤولين الذين يعتبرونهم فاسدين وغير مؤهلين، وإعادة بناء كل النظام السياسي الذي أقيم بعد سقوط صدام حسين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)