shopify site analytics
أستخراج 177 حصوة من كلية مريض بصنعاء - بايدن يهدد السعودية بدفع الثمن - برازيلي يقتل متسولة في الشارع أمام الناس بدم بارد - بايدن يهدد السعودية بدفع الثمن - البتراء تستقبل السائح المليون لهذا العام - معايدة مميزة جدا لفيروز بعيد ميلادها من فنانة مصرية - أنا عراقي .... أحب العراق وشعب العراق - أحلام متظاهر زنكَلاديشي - الحب الواضح - إيران.. ارتفاع أسعار البنزين يؤجج الانتفاضة الشعبية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مجلس الأمن الدولي يرحب بالوساطة السعودية في اليمن مؤكدا مجددا التزامه الكامل من أجل وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه

الخميس, 07-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
مجلس الأمن الدولي يرحب بالوساطة السعودية في اليمن مؤكدا مجددا التزامه الكامل من أجل وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه


رحب مجلس الأمن الدولي في بيان أقر بإجماع أعضائه الأربعاء “بجهود الوساطة” التي تقوم بها السعودية وافضت إلى توقيع اتفاق بين الحكومة والانفصاليين في جنوب اليمن.
وقال البيان إن “هذا الاتفاق يشكل مرحلة إيجابية ومهمة باتجاه حل سياسي وشامل لليمن”، مشيرا إلى أن “أعضاء مجلس الأمن يؤكدون مجددا التزامهم الكامل من أجل وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه”.
ووقعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اتفاقا في العاصمة السعودية الثلاثاء لتقاسم السلطة في جنوب البلاد مع الانفصاليين، تم التوصل إليه بوساطة من الرياض.
واجرى الانفصاليون اليمنيون وممثلون عن الحكومة المعترف بها دوليا منذ أسابيع مفاوضات غير مباشرة في جدة حول اتفاق لتقاسم السلطة في جنوب البلاد.
وشهد جنوب اليمن معارك بين قوّات مؤيّدة للانفصال وأخرى موالية للحكومة اليمنية أسفرت عن سيطرة الانفصاليين على عدن ومناطق أخرى في آب/اغسطس الماضي.
وعدن هي العاصمة الموقتة للحكومة المعترف بها منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)