shopify site analytics
تفاصيل مكالمة مسربة بين رئيس وزراء هادي وريم الهاشمي بعد انتهاء المؤتمر وماذا دار حول ظهور طفلها - خبير فلكي يقول :صنعاء ستشهد ظاهرة فلكية فريدة -فقط في صنعاء- "تفاصيل" - تفاصيل خطيرة لعملية محاولة اغتيال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واعتقال شقيقه - الأسير فتحي محمد محمود النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال (1960م - 2020م) - تدشين مشروع الاستجابة الطارئة للوقاية من كورونا في السجن الحربي بصنعاء - دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس - رسالة إلى فخامة الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون) - بأمر ملكي إخضاع عمال مقاولات القطاع الخاص بالمغرب لفحص كورونا - المرأة الصعيدية في الدراما المصرية - الفنانة العراقية #رحمة_رياض تنفي اصابتها بفيروس كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن روسيا "نجحت في وضع يدها" على صاروخ من نظام الدفاعات الجوية الإسرائيلية ..

الخميس, 07-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن روسيا "نجحت في وضع يدها" على صاروخ من نظام الدفاعات الجوية الإسرائيلية "مقلاع داوود"، الذي سقط في سوريا في يوليو الماضي.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن بوابة الأخبار الرئيسية في الصين "سينا"، أن أحد الصاروخين المعترضين اللذين تم إطلاقهما على الصواريخ السورية، سقط في سوريا، ومن هناك وصل إلى الجيش الروسي.

ووفقا لوكالة "سينا" الصينية فإن صاروخ "مقلاع داوود"، نقل إلى موسكو لفحص تقنياته، وقد طلبت إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية من روسيا استعادته.

وكان الجيش الإسرائيلي اعترف في 23 يوليو من العام 2018، بأن أحد الصاروخين، اللذين أطلقا من منظومة "مقلاع داوود" لاعتراض صواريخ أطلقت من سوريا، فشل في إصابة هدفه وسقط في الأراضي السورية.

ووفقا لزعم الجيش الإسرائيلي، فإنه تم إطلاق صاروخي "مقلاع داوود" من أجل اعتراض صاروخين بالستيين، من طراز SS21 روسي الصنع، أطلقهما الجيش السوري، وأنه كان هناك تخوف من سقوط الصاروخين في إسرائيل.

ودافع الجيش الإسرائيلي عن إطلاقه صواريخ الاعتراض في ذلك الوقت، قائلا إن قواته تصرفت بشكل صحيح بالنظر إلى قلة الوقت المتاح للعمل، لكنه رفض الكشف عن الأسباب التقنية لفشل هذه الصواريخ في ضرب أهدافها بسبب المخاوف الأمنية.

وساد تخوف في إسرائيل حينها من أن تقع شظايا صاروخ "مقلاع داوود" في يد إيران أو روسيا، ما يمكنهما من الاطلاع على التكنولوجيا المتطورة للصاروخ، الذي طوره خبراء إسرائيليون وأمريكيون، وفق "يديعوت أحرونوت".

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن روسيا لم تؤكد تفاصيل التقرير الذي أوردته الوكالة الصينية، كما أن الجيش الإسرائيلي قال إنه لا يعلق على التقارير الأجنبية.

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)