shopify site analytics
إطلاق التقرير الإقليمي عن العدالة والمساواة بين الجنسين أمام القانون - ي اللقاء الأول بين هيئة مكافحة الفساد والموسسات الاعلامية - سكري الحمل يزيد فرص إصابة المواليد بأمراض القلب المبكرة - طرق مبتكرة لاستخدام مواد غذائية تجاوزت تاريخ الصلاحية - دراسة.. تنظيف الأسنان يقي من الرجفان الأذيني وقصور القلب - صحيفة بريطانيّة تكشِف آخِر فضائح “الفيسبوك” - مايا دياب باللون الشعبي المصري في “ربع ساعة” فيديو - شريهان تكشف عن مفاجأة في عيد ميلادها الـ55 - القبض على مواطن مصري يقود لاكتشاف أثري ضخم - الناطق العسكري : وعيدنا للإمارات قائم وكل تحركاتها التآمرية مرصودة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أزاح مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، منافسه جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون"، عن عرش أغنى أغنياء العالم

الأحد, 17-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

أزاح مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، منافسه جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون"، عن عرش أغنى أغنياء العالم بعد أن بلغت قيمة ثروته 110 مليارات دولار، حسب وكالة "بلومبرغ".

وأشار موقع "بزنس إنسايدر" إلى أن رجوع غيتس إلى المركز الأول يعود بشكل جزئي إلى صفقة الـ 10 مليارات دولار التي فازت بها "مايكروسوفت" لتخزين بيانات وزارة الدفاع الأمريكية، ما ساهم في زيادة أسهمها في وقت تراجعت أسهم "أمازون" التي كانت تنافس على الصفقة، بنسبة 2 بالمئة.

وكان غيتس وصل إلى المركز الأول لوقت قصير الشهر الماضي، بعد أن أعلنت "أمازون" أن أرباحها الفصلية هبطت بنسبة 28 بالمئة مقارنة بالعام السابق، لكنه عاد وخسر مركزه سريعا لصالح بيزوس آنذاك.

وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" هذا العام بقيمة 48 بالمئة، ما زاد قيمة الأسهم التي يمتلكها غيتس في شركة البرمجيات العملاقة.

يذكر أن بيزوس الذي تخلى هذا العام عن جزء من أسهمه في أمازون لزوجته، وفقا لصفقة الطلاق بينهما، أصبح الآن في المركز الثاني بثروة تبلغ قيمتها 108.7 مليار دولار أمريكي.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)