shopify site analytics
لحظة سقوط حافلة تقل طلابا في بحيرة غرب الصين (فيديو) - أحد أهم الشهود في مساءلة ترامب يتقاعد من الجيش - ابنة شقيق ترامب تكشف أسرارا صادمة عن الرئيس الأمريكي وعائلته.. - أتلانتا يتجاوز سامبدوريا ليحقق فوزه التاسع على التوالي في "الكالتشيو" - حفيدة رجاء الجداوى توجه رسالة مؤثرة إلى جدتها الراحلة - وسائل إعلام مصرية تعلن عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس - صوت الإمارات يحلق في علياء الشعر - الدبلوماسية الأردنية والإجماع العربي المشترك - كورنا.. والتبن الثمين - لماذا كل هذا الضجيج في الفيس بوك على -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن "حركة الجهاد الإسلامي" استخدمت في التصعيد الأخير حول قطاع غزة، لأول مرة صاروخا

الأحد, 17-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن "حركة الجهاد الإسلامي" استخدمت في التصعيد الأخير حول قطاع غزة، لأول مرة صاروخا من نوع جديد، ما زاد من مخاوف تل أبيب إزاء قدراتها الدفاعية.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أمس الجمعة أن الحركة الفلسطينة أطلقت على الدولة العبرية مؤخرا صاروخا يحمل رأسا حربيا بوزن 300 كليوغرام، مشيرة إلى أن الصاروخ الذي سقط وانفجر في منطقة غير مأهولة بغلاف غزة خلف حفرة قطرها 16 مترا وعمقها متران.

ولفتت القناة إلى أن الصاروخ كان يحتوي على كمية أكبر من المتفجرات مما تنقله معظم الصواريخ التي تستخدمها فصائل غزة، مؤكدة أن حجمها فاجأ الإسرائيليين.

وادعت القناة أن هذا الصاروخ هو محلي الصنع، لكن مهندسين إيرانيين أسهموا في تصميمه، مشيرة إلى أن "الجهاد الإسلامي" تمكنت في بعض النواحي من التفوق على القدرات التكنولوجية لحركة "حماس".

في الوقت نفسه، قالت القناة إن "حزب الله" اللبناني يملك صواريخ أكبر حجما مصوبة نحو إسرائيل، وبعضها مزود بأنظمة توجيه عالية الدقة.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)